ما هي طرق التخلص من الكرش

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٧:٢٩ ، ١٥ مارس ٢٠١٥
ما هي طرق التخلص من الكرش

مقدمة

يُعتبر الكرش من أكثر المشكلات التي تؤرق الكثيرين كما ويسعى الكثير مما يعانون من الكرش إلى إجراء حميع الطرق الممكنة من أجل التخلص منه. الكرش هو عبارة عن تراكم الدهون في منطقة البطن نتيجة لوجود أكياس دهنية في تلك المنطقة. وتعتبر الدهون المتراكمة في البطن والتي تؤدي إلى بروز البطن ( الكرش) من أخطر أنواع الدهون . إذ تعتبر مؤشر لإمكانية حدوث أمراض مزمنة مثل مرض ارتفاع ضغط الدم، مرش السكري، ارتفاع الكولسترول والدهنيات.


طرق التخلص من الكرش

هناك العديد من الطرق التي يمكن اتباعها والالتزام بها من أجل التخلص من الكرش ومن هذه الطرق:

  • الإبتعاد عن تناول المشروبات الغازية، حيث تُعتبر المشروبات الغازية من أكثر المشروبات التي تعمل على بروز الكرش وذلك بسبب احتوائها على الصودا حيث تعمل الصودا على بروز منطقة البطن. كما وتحتوي المشروبات الغازية على كميات عالية من السكر الذي يؤدي بدوره إلى زيادة الوزن والسمنة.
  • عدم النوم أو الإستلقاء مباشرة بعد تناول الطعام خاصة عند تناول الأطعمة الدسمة أو مرتفعة السعرات العالية، إذ أن الإستلقاء مباشرة بعد تناول الطعام يعمل على تعسير عملية الهضم داخل الجسم مما يؤدي إلى تراكم الدهون في منطقة البطن وبروز الكرش.
  • التقليل من تناول الكربوهيدرات التي تحتوي على الدقيق الأبيض مثل الخبز الأبيض والأرز واستبدالها بالأطعمة الغنية بالألياف كالخبز الأسمر والأرزالأسمر والمعركونة السمراء، إذ تحتوي هذه الأطعمة على كمية عالية من الألياف والتي تعمل على تحسين عملية الهضم في الجسم كما تتميز ببقائها في المعدة لمدة أطول مما يؤدي إلى الشعور بالشبع لمدة أطول وعدم تناول المزيد من الأطعمة.
  • شرب كميات وفيرة من المياه خلال اليوم، إذ يُنصح بشرب ثماني أكواب من الماء يوميا لأن الماء يعمل على تحسين عملية الهضم كما أنه يعمل على تخليص الجسم من السوائل المُحتبسة والتي تعمل على زيادة الوزن.


وصفات للتخلص من الكرش

هناك العديد من المشروبات التي تعمل على تخليص الجسم من الكرش منها:

  • الليمون مع الماء الدافىء: وذلك بغلي قشر الليمون بالماء ومن ثم وضع بعض قطرات الليمون على المشروب وشربه في الصباح أو بعد تناول الطعام. حيث إن الليمون يعمل على تخليص الجسم من الدهون المتراكمة وخاصة في منطقة البطن.
  • الليمون مع الماء البارد: وذلك بعصر ليمونة كاملة داخل عبوة ماء و من ثم ملئها بالماء وتقطيع الليمونة التي تم عصرها داخل العبوة وشربها خلال اليوم.
  • مشروب القرفة مع العسل: وذلك بغلي عيدان القرفة داخل الماء المغلي و من ثم اضافة ملعقة عسل على المشروب.
  • الشاي الأخضر: إذ يُنصح بشرب كمية مناسبة من الشاي الأخضر يومياً وخاصة بعد تناول الطعام إذ يعمل الشاي الأخضر على تحسين الهضم والتخلص من الدهون المتراكمة في الجسم.