ما هي عاصمة فلوريدا

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:١٠ ، ٧ يونيو ٢٠١٧
ما هي عاصمة فلوريدا

فلوريدا

فلوريدا أو بالإنجليزية Florida هي ولاية أمريكية تقع في أقصى الجهة الجنوبية الشرقية من الولايات المتحدة الأمريكية، وأراضي هذه الولاية هي عبارة عن شبه جزيرة تقع بين المحيط الأطلسي الشمالي، وخليج المكسيك، فالمياه تحيط بها من الجهات الثلاث الشرقية، والغربية، والجنوبية، فمن الجهة الشرقية يحدها المحيط الأطلسي، ومن الجهة الغربية يحدها خليج المكسيك، ومن الجهة الجنوبية يحدها مضيق فلوريدا، أما من الجهة الشمالية، فتحدها ولاية جورجيا، وأما من الجهة الشمالية الغربية، فتحدها ولاية ألاباما.


مدينة تالاهاسي

تعد مدينة تالاهاسي عاصمة ولاية فلوريدا، وتسمى بالإنجليزية Tallahassee، وتسمى بالإسبانية أيضًا Tallahassee. تقع مدينة تالاهاسي بالنسبة إلى الولايات المتحدة الأمريكية في الجهة الجنوبية الشرقية، وتقع بالنسبة إلى ولاية فلوريدا في الجهة الشمالية الغربية. وتتبع هذه المدينة إلى مقاطعة ليون، أو بالإنجليزية Leon، ومقاطعة ليون هي إحدى مقاطعات ولاية فلوريدا التي يصل عددها إلى 67 مقاطعة، وتقع مقاطعة ليون في شمال غرب ولاية فلوريدا، وهي مقاطعة حدودية، حيث إنها تقع على الحدود مع ولاية جورجيا.


جغرافيا مدينة تالاهاسي

تمتد مدينة تالاهاسي على مساحة تقدر بنحو: 268كم²، أو 103.5ميل² وتحتل المياه مساحة 8 كم²، أو 3.2ميل² من المساحة الكلية للمدينة، ويبلغ متوسط ارتفاع مدينة تالاهاسي عن سطح البحر 62م، أو203 قدم. ومع أن مدينة تالاهاسي هي عاصمة ولاية فلوريدا، فهي ليست أكبر مدينة فيها من حيث عدد السكان، فأكبر مدينة في ولاية فلوريدا من حيث عدد السكان هي مدينة جاكسونفيل التي تقع في شمال شرق ولاية فلوريدا، حيث يبلغ عدد سكانها 842,583 نسمة حسب تقديرات عام 2013، وثاني أكبر مدينة في ولاية فلوريدا من حيث عدد السكان هي مدينة ميامي، حيث يبلغ عدد سكانها حسب تقديرات عام 2013 419,777 نسمة، أما مدينة تالاهاسي، فهي تصنف في المرتبة السابعة في قائمة أكبر المدن في ولاية فلوريدا من حيث عدد السكان، فعدد سكانها لا يتجاوز 200 ألف نسمة حسب تقديرات عام 2013، حيث يبلغ هذا العدد بالتحديد186,411 نسمة حسب تقديرات عام 2013. وفيما يتعلق بالكثافة السكانية في مدينة تالاهاسي، فإنها تبلغ 695 نسمة تقريبًا لكل كم²، فالكثافة السكانية فيها منخفضة بالمقارنة مع الكثير من المدن الأخرى في ولاية فلوريدا.


مناخ مدينة تالاهاسي

يعد المناخ في مدينة تالاهاسي شبه مداري حار ورطب، وفصل الصيف فيها طويل وحار، أما فصل الشتاء، فهو قصير ودافئ، وأما فصل الربيع، فيتميز بالجفاف، وكذلك فصل الخريف.