مدن شمال إيطاليا

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٥:٤٩ ، ٤ سبتمبر ٢٠١٦
مدن شمال إيطاليا

دولة إيطاليا

تقع إيطاليا في القارّة الأوروبية، وتحديداً في قسمها الجنوبي، إذ تطل هذه الدولة على مياه البحر الأبيض المتوسط، كما وتشترك في حدودها مع عدد من الدول الأوروبية الهامّة؛ كالنّمسا، وفرنسا، وسويسرا، وسلوفينيا.


من جهة أخرى، تشتهر إيطاليا بمدنها الرائعة والمميّزة، والتي تعتبر من أكثر المدن عراقة، وجمالاً، واجتذاباً للسيّاح على مستوى العالم، ومن بين أبرز المدن الإيطاليّة، وأكثرها ألقاً مدن الشمال، والتي نلقي الضوء على بعضها فيما يأتي.


مدن شمال إيطاليا

ميلانو

تعتبر مدينة ميلانو واحدة من أكثر مدن الشمال أهميّة، حيث تقع في سهل لومبارديا، والذي يعد من أكثر البقاع في إيطاليا اكتظاظاً بالسكان. كما وتعتبر مدينة ميلانو الإيطالية مدينة هامَّة جداً من حيث المواصلات، فهي تربط إيطاليا مع سائر أراضي ودول القارّة الأوروبية، إلى جانب ذلك تشتهر أيضاً بكونها مركزاً للأزياء على مستوى القارّة العجوز كلها.


أشهر معالم مدينة ميلانو الإيطالية: كاتدرائية ميلانو، وغاليريا فيتوريو إيمانويل الثاني، وبورتا سيمبيون، وسانتا ماريا ديلي غراتسيا، وكاستيلو سفورزيسكو، والعديد من العالم الأخرى.


البندقية

تعتبر مدينة البندقية من أشهر مدن الشمال الإيطالي، ليس على مستوى إيطاليا، أو أوروبا فحسب، بل على مستوى العالم، وهي عاصمة إقليم فينيتو، ومقاطعة فينسيا، كما وتُعدُّ واحدة من أكثر المدن اكتظاظاً بالسكان.


تمتاز المدينة بكونها تتكوّن من عدة جزر تتصل فيما بينها من خلال الجسور، أضف إلى ذلك أنّها تطل على مياه الأدرياتيكي؛ ومن هنا فإنّ مدينة البندقية من أجمل المدن الإيطاليّة على الإطلاق.


فيرونا

تقع مدينة فيرونا في شمال إيطاليا، وهي من المدن التي تشتهر بإرثها الفنّي، ومناسباتها المتنوّعة، ومن هنا، فقد استطاعت حفر اسمها على خارطة السياحة الإيطاليّة. إلى جانب ذلك، تمتاز فيرونا باحتوائها على عدد من المعالم التاريخيّة الهامّة، والمميّزة، ممّا أكسبها مزايا إضافية لا تُقدَّر بثمن، ولعلَّ أشهر هذه المعالم: أرينا دي فيرونا، وبورتا بورساري، وكنيسة سان زينو، والعديد من المعالم الأخرى.


تورينو

تقع هذه المدينة في الشمال الغربي من البلاد، حيث تطل على النهر المعروف باسم نهر بو، وتعتبر من أهم المدن في المنطقة من الناحيتين: الثقافية، والتجارية. تشتهر مدينة تورينو بتقنياتها المعماريّة، ومعارضها الفنيّة، وأبنيتها الجذّابة، وغير ذلك. ومن أشهر المعالم في مدينة تورينو: المتحف المصري، وبازيليكية سوبيرغا، والملعب الأولومبي، وكاتدرائية تورينو، وغيرها.


بيرغامو

تقع المدينة في الشمال من إيطاليا، في موقع تُحدُّ فيه من تلال سبعة من جهتها الشمالية، حيث تبعد قرابة أربعين كيلومتراً تقريباً عن مدينة ميلانو، ومن أهم معالمها: الكامبانوني، وقصر الإقليم، وغيرهما.