مدن كندا

بواسطة: - آخر تحديث: ١٣:٥٠ ، ٨ أبريل ٢٠١٦
مدن كندا

كندا

تقع كندا في أمريكا الشماليّة، وتحتل المرتبة الثانية عالميّاً من ناحية المساحة الكليّة، فهي تمتد في الشرق على المحيط الأطلسيّ لتصل إلى الغرب وتمتد على المحيط الهادئ، كما أنّها تمتد شمالاً لتصل إلى المحيط المتجمد الشماليّ، وتتشارك مع الولايات المتحدة الحدود الجنوبيّة والشماليّة الغربيّة لتكون هي الحدود الأطول في العالم، ولكنها تعاني من قلة عدد السكان فيها على الرغم من مساحتها الكبيرة، لذلك تشجِّع على الهجرة إليها باستمرارٍ من خلال تقديم الامتيازات المتعددة.


تتألف كندا من عشر مقاطعات وثلاثة أقاليم، وقد سكنها البشر منذ قديم الزمان، وهي من الدول الأكثر تطوّراً، حيث إنّ التعليم والخدمات الصحية فيها هي الأفضل على مستوى العالم، كما أنّ لها لغتين رسميّتين هما اللغة الإنجليزية والفرنسية، تحتوي كندا على الكثير من المدن التي يأتي إليها المهاجرون من جميع أنحاء العالم سواء للدراسة أم من أجل العمل والاستقرار فيها، ولكن قبل الانتقال إلى أي مدينة يجب جمع المعلومات الكافية عنها لاختيار المدن الأفضل للعيش.


مدن كندا

تتألّف كندا من الأقاليم التالية: يوكون، وننافيت، والأقاليم الشمالية الغربية، كما تتألف من المقاطعات التالية: أونتاريو، وكيبك، ونيو فوندلاند، ونوفا سكوتشيا، ونيو برونزويك، وجزيرة برنس إدوارد، ومنتوبيا، وسسكتشوان، وبرتش كولومبيا، وألبرتا، ومن المدن الكندية:

  • مدينة تورنتو: تورنتو هي عاصمة مقاطعة أونتاريو، وتقع على الشاطئ الشمالي لبحيرة أونتاريو وهي أكبر المدن الكنديّة، وتمتاز بأنها محورٌ رئيسيٌّ في اقتصاد كندا، كما تمتاز بانخفاض نسبة الجريمة فيها مقارنةً بالمدن الكبرى، على الرغم من وجود اختلافاتٍ ثقافيةٍ كبيرةٍ وجنسياتٍ متعددةٍ، وتوفّر المدينة الطرق الميسرة للدراسة، ففيها جامعة تورنتو التي تصنّف عالمياً من أفضل 25 جامعة للدراسة عالمياً، كما تتوافر فيها المحلات العالمية للموضة وللتسوق.
  • فانكوفر: تعتبر فانكوفر من المدن الكندية المهمة في قطاع التجارة، حيث تعد أكبر مركز لمن يتاجر بالجملة، كما تتمتّع بالغابات الجميلة لذلك يزورها الكثير من السياح سنوياً، وقد سميت بفانكوفر بذلك الاسم نسبةً إلى القبطان جورج فانكوفر.
  • مدينة مونتريال: مونتريال من المدن المهمة في كندا، وتنافس مدينة تورنتو من حيث الأهميّة، فهي تحتوي على الكثير من المعالِم السياحية الفريدة.
  • مدينة تشرتشل: تعد مدينة تشرتشل من المدن قليلة السكان، حيث لا يتعدى عدد سكانها الألف نسمة، ولكنها تلقّب بمدينة الدببة نتيجة انتشار الدببة القطبية فيها بكثرة.
  • مدينة ويسلر: تعد مدينة ويسلر موطن الرياضات الشتويّة، حيث تستقبل الكثير من السياح ممن يحبون التزلّج على الجليد من مناطق العالم أجمع.