مدينة بانكوك

بواسطة: - آخر تحديث: ١٣:٤٤ ، ١٠ أبريل ٢٠١٦
مدينة بانكوك

بانكوك

تقع مدينة بانكوك في الجنوب الغربيّ لتايلاند على الضفة الشرقيّة من نهر تشاو فرايا، وتعتبر العاصمة الرئيسيّة لمملكة تايلاند حيث إنّها تضمّ الميناء الرئيسيّ لمملكة تايلاند، بالإضافة إلى وجود سوق الحليّ والمجوهرات، لكنهّا في الوقت ذاته تعاني من عدّة مشاكل في البنية التحتيّة، كما تتواجد فيها العديد من المشاكل الاجتماعيّة، لكنّها رغم كل ذلك فأنها تعتبر من الأماكن المفضلة التي يزورها السياح سنوياً نظراً لوجود عدة أماكن مميزة فيها، وفي هذا المقال سنتحدّث عن أهّم المعالم السياحية في مدينة بانكوك، بالإضافة إلى أهم المطاعم والأسواق الموجودة فيها.


المعالم السياحيّة

  • معبد وات آرون، ويطلق عليه معبد الفجر، وتم بناؤه في عام 1767م على يد الملك ثاكسين، ويعتبر من المعابد الكبيرة والمذهلة في مدينة بانكوك، حيث يزوره الملايين من الأفراد سنوياً نظراً لتصميمه المميّز، بالإضافة إلى وجود أبراج ملونة داخله، أمّا موقعه فهو يقع على الجانب الغربي من نهر تشاور برايا.
  • القصر الكبير، ويعتبر من أهم المناطق السياحية في مدينة بانكوك، وقد كان في القدم تسكنه العائلة المالكة التايلانديّة، وقد تمّ بناؤه في عام 1782م على يد الملك راما الأول، ويعتبر القصر من أجمل الأماكن المعماريّة في بانكوك، حيث إنّه يجمع ما بين الفن المعماري التايلانديّ والطراز المعماري الفكتوريّ.
  • متحف بان، ويعتبر من أجمل المتاحف الموجودة في مدينة تايلاند، حيث يعرض الثقافة التايلانديّة، بالإضافة إلىوجود عدّة أزهار مميّزة، وخزف بداخله، ولوحات تايلانديّة، بالإضافة إلى منحوتات خشبيّة مذهلة.


الفنادق

  • فندق Mandarin Oriental, Bangkok وهو من أجمل الفنادق الهادئة التي يُنصح بزيارتها للاسترخاء والاستجمام، حيث يطلّ على ضفاف النهر، كما يجمع الفندق ما بين البناء العصري والبناء التقليديّ.
  • فندق جراند سنتر بوينت هوتل، وهو من أجمل الفنادق المخصصة لجميع أفراد الأسرة، حيث يتواجد بداخله مركز تيرمنال للتسوق، وعالم محيطات سيام، كما يوفر الفندق 498 غرفة، بالإضافة إلى خدمة الإنترنت اللاسلكي المجانيّة، بالإضافة إلى وجود أجهزة مايكروويف، وثلاجات متواجدة في غرفة.
  • فندق باتموان برينسيس، ويقع بجوار مركز MBK للتسوّق، ويعتبر من أجمل الفنادق العصرية حيث يحتوي على ملعب للتنس، ومركز للياقة البدنيّة، ومسارات لممارسة المشي، كما يقدّم أشهى وألذ المأكولات التايلانديّة، والإيطاليّة، والأوروبيّة، بالإضافة إلى وجود لوبي كافيه الذي يقدم الكوكتيلات، والقهوة، بالإضافة إلى عروض لموسيقى الجاز.


المطاعم

  • مطعم Normandie، ويعتبر من أبرز المطاعم المميزة في بانكوك، ويعود السبب إلى أنّه يطلّ على ضفاف النهر، بالإضافة إلى احتوائه على أفضل الأطعمة العالمية، وعند زيارة المطعم يفضل ارتداء الملابس الأنيقة والمميّزة.
  • مطعم Riverside، ويعتبر من أجمل وأفخم المطاعم الموجودة في بانكوك، ويعود السبب إلى إمكانيّة تناول الطعام في الهواء الطلق، كما يقدّم أشهى المأكولات العالمية المميزة واللذيذة، مثل: السوشي، والمقبلات اللبنانية، واللحوم المشوية، بالإضافة إلى الحلويّات اللذيذة.
  • مطعم Ciao Terraza، ويعتبر من أشهى المطاعم الإيطالية في بانكوك، حيث يقدّم المأكولات التقليديّة الشعبيّة مع إضافة بعض اللمسات المميّزة عليها، ويتواجد في وسط المطعم فرن كبير يستخدم لتحضير أشهى المأكولات الإيطاليّة نذكر منها البيتزا، والمعكرونة، بالإضافة إلى الأرزيّة، لكن يجب الحرص على ارتداء الملابس الرسميّة عند دخول المطعم.