مدينة ديزني لاند باريس

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٧:١٩ ، ٦ نوفمبر ٢٠١٦
مدينة ديزني لاند باريس

مدينة ديزني لاند باريس

تعتبر ديزني لاند واحدةً من أكبر المدن الترفيهيّة حول العالم، تمّ بناؤها في العام 1954م على يد الأمريكي والت ديزني، والذي جاءته الفكرة بعد أن زار إحدى المدن الترفيهيّة الأوروبيّة في الثلاثينات من القرن الماضي، ومع اشتهار هذه المدينة لقيت إقبالاً واسعاً من السياح حول العالم فتمّ افتتاح العديد من الأفرع، ومن أهمّها ديزني لاند باريس الواقعة في منطقة مارني لافاني على بعد اثنين وثلاثين كيلومتراً عن العاصمة الفرنسية، والتي تمّ افتتاحها في الثاني عشر من نيسان للعام 1992م، وفي هذا المقال سوف نتحدّث عن طرق الوصول إلى ديزني لاند، وأوقات الزيارة، وطبيعة التذاكر، بالإضافة إلى أقسامها المختلفة.


طرق الوصول إلى ديزني لاند

تتميز مدينة ديزني لاند بسهولة الوصول إليها، حيث تتمثل طرق الوصول إليها بالتالي:

  • ركوب مترو A للأشخاص الذين يقيمون في باريس.
  • استخدام السيارة عن طريق الخط السريع الذي يمر بضاحية مارني لا فايي.
  • ركوب التاكسي، إلا أنّ تكلفته مرتفعة، وقد تصل إلى 120 يورو للفرد.
  • ركوب رير B في حال رغبة الزائر بالذهاب فور وصوله إلى مطار باريس، ويتبدل الرير في محطة شاتلي إلى رير A، ويستغرق وصوله مدة ساعة ونصف.
  • ركوب القطار المتواجد في محطة شارلي ديغول، حيث يستغرق وصوله مدة خمس وأربعين دقيقة.


أوقات الزيارة

تتغير ساعات زيارة ديزني لاند خلال السنة، إذ تُفتح في العادة من الساعة العاشرة صباحاً إلى السابعة مساءً يومياً، أمّا في أيام الأحد والسبت فتمتدّ ساعات الزيارة إلى الساعة العاشرة ليلاً.


طبيعة التذاكر

تُعتبر أفضل طريقة لحجز التذاكر هو الموقع الإلكتروني الخاص بديزني لاند، لتجنّب الانتظار في طوابير الحجز، حيث تختلف أسعار التذاكر، وأنواعها حسب نقطة الانطلاق والوقت، إذ يُمكن شراء تذاكر خاصّة في الأستوديو، أو البارك، أو كلاهما معاً، أو تذاكر خاصة في قرية ديزني فقط.


أقسام ديزني لاند

يحصل الزائر عند دخوله إلى ديزني لاند على خارطة توضح له أقسامها المختلفة وطرق الوصول إليها، حيث تحتوي على سبعة فنادق بنيت بطرق مميّزة وإبداعية، والعديد من المحال التجارية، وملاعب الجولف، والعيادات الطبية، والحدائق إلى جانب ذلك تقام بها الكثير من العروض المسرحية بشكلٍ يوميّ، والتي تضمّ الشخصيات الكرتونية الشهيرة، كما يوجد فيها استديوهات تُمكّن الزوار من التعرّف على الطرق التي تتمّ بها صناعة الأفلام.


تحتوي المدينة على ستة وستين مطعماً، يختلف كلٌّ منهم عن الآخر، بالإضافة إلى شارع الولايات المتحدة الأمريكية الذي يعتبر من أجمل المشاهد التي يُمكن الاستمتاع بها، حيث يُجسد في معالمه التاريخ القديم لأمريكا.