مدينة سبانجا التركية

بواسطة: - آخر تحديث: ١٤:٥٥ ، ١٤ أغسطس ٢٠١٦
مدينة سبانجا التركية

مدينة سبانجا التركية

تُعتبر مدينة سبانجا "صبنجة" إحدى أشهر المدن التركيّة التي تتمتع بطبيعةٍ خلابةٍ ومناخٍ هادئ وجميل؛ حيث حَظيت مؤخّراً بإقبال السياح عليها من الداخل والخارج من العرب والأوروبيين على حدٍ سواء، نظراً لما تحتويه من أماكن سياحيةٍ استجمامية ملفتة وخدماتٍ ترفيهية مميّزة على مستوى تركيا؛ فهي تحتضن العديد من الحدائق والمتنزّهات الطبيعيّة الهادئة والجميلة التي تجعلها تترّبع بجدارة على قائمة أفضل المدن السياحية في تركيا كونها تصلح لأن تكون مشتىً ومصيفاً في آنٍ واحد؛ حيث إنّ درجات الحرارة صيفاً لا تزيد عن 27 درجة مئوية، أما في الشتاء فتهبط إلى ما دون الصفر المئوية لتجعلها مدينة ذات مناخٍ جذّاب؛ وذلك لاعتدال المناخ صيفاً ولجمال الثلوج والمطر شتاءً المتساقط على سهولها وجبالها.


موقع مدينة سبانجا التركية

تقع هذه المدينة الساحرة في مقاطعة سكاريا الواقعة في منطقة مرمرة الشهيرة في تركيا، وهي تمتدّ على الطرف الآسيوي للعاصمة اسطنبول مبتعدة عن الجانب الأوروبي حوالي 130 كم، كما أنها تبعد عن مدينة أزميت ما يقارب 15 كم، وهي قريبة نوعاً ما من "مطار صبيحة الدولي" الذي يبعد عنها مسافة تقدر بـ60 كم وهو الذي يُعتبر محطّةً مهمّةً لمناطق أوروبا قاطبةً، كما أنها تبعد عن مطار أتاتاورك الرئيسي حوالي 140 كم. الأتراك هم الفئة الغالبة في المدينة، إضافةً إلى ما يقارب 1000 مواطن عربي يُقيمون في المدينة بشكلٍ دائمٍ.


أبرز المواقع السياحية في مدينة سبانجا

  • بحيرة سبانجا "صبنجة جول": تلقب "سبانجا" بمدينة الأحلام، وذلك لأنها تحوي على تنوعٍ واضح في المناخ وتجمع عدداً كبيراً من الحدائق المنسّقة والمتنزهات المخصصة للمشاة من السياح وأهل المنطقة، وهي شهيرة ببحيرة سبانجا العذبة ذات التجمّع المائي الأكبر في تركيا ويُسمّيها سكان المنطقة بـ" صبنجة جول" وهي ذات مساحة تقدر بحوالي 45 كم مربّع، وتقع بين خليج أزميت وسهول أدابازاري.
  • جبل كارتبه: تمتاز المدينة بوجود الكثير من التلال والجبال الشاهقة كجبل كارتبه الذي يُعبر مقصداً رئيسيّاً لعشاق رياضة التزلج على الثلج في فصل الشتاء.
  • حديقة الحيوانات والطيور: تقع هذه الحديقة المميّزة على مقربة من العاصمة اسطنبول بحوالي 38 كم تقريباً، وهي تعجّ بأنواعٍ نادرة ومتنوعة من أغرب الطيور في العالم، وتتجمّع فيها الكثير من أصناف الحيوانات كالفيلة والقرود والزرافات، إضافةً إلى نوعياتٍ متنوعة من النباتات والأشجار المزروعة بتصاميمٍ جذابة تسحر كل من يراها وتجعلها الوجهة الأولى لكثيرٍ من سياح العالم.
  • فندق ومتنزه "غول بارك": هو من أعرق الفنادق في تركيا؛ إذ يمتاز بفخامته الساحرة وتصميمه الفريد ولذة المأكولات التركية التي تقدم فيه للضيوف والسياح.
96 مشاهدة