مدينة سور الغزلان

بواسطة: - آخر تحديث: ١١:٠٨ ، ٧ يونيو ٢٠١٧
مدينة سور الغزلان

الجزائر

تحتل الجزائر منذ قديم الزمان المكانة المرموقة بين الدول العربية لأنها من أجمل المناطق التي أودعها الله على الأرض، فيها من الجمال والفخامة ما يسعد بها القلب، و تطرب بها الأذن، فهذه المدن الجزائرية تحتل الجمال البارز في القلوب والوجدان، وإن كانت لديك الفرصة لتزور الجزائر لعرفت أنها من أغنى المدن الأفريقية جمالا وابداعا، فيها من المناطق السياحية مالا يمكن للعين اخفاؤه، ولهذا الأمر فالجزائر وحدها تحصد ملايين الزوار والسياح من كافة ربوع العالم، وتجني من وراء السياحة الملايين التي تساعدها في الحفاظ على هذه المكانة العظيمة بين الدول على مر الزمان.


مدينة سور الغزلان

تعتبر مدينة سور الغزلان عاصمة الجزائر. تقع مدينة سور الغزلان في ولاية بويرة في الجزائر، وتتفرد هذه المدينة من حيث المساحة والحجم، فمساحتها كبيرة جدا.


تاريخ مدينة سور الغزلان

عندما يشتد الحديث عن الجمال لا بد أن نستذكر العاصمة الخالدة التي حظيت بتاريخ طويل، وبطولات جمة، فقد حاربت الجزائر الاحتلال الفرنسي قرابة المئة عام، وقدمت المليون شهيد فداء لأرضها ووطنها، وعملت على ابقاء المكان تحفة فنية رغم عبث المحتل به من وقت لآخر، ولها من اسمها نصيب كبير، فهي مدينة جميلة وعريقة، تشبه الغزال المتنقل بين الوديان، والذي ينعم برؤيته كل من جاء على المكان.


السياحة في مدينة سور الغزلان

تعتبر مدينة سور الغزلان مدينة سياحية حيث يفدها السياح من كل أنحاء العالم من أجل الاستمتاع مناظرها الجميلة، والأماكن الخلابة فيها، فهي منطقة معتدلة المناخ، مناخها رائع، وجوها بديع، لا يمكن أن تشعر بالملل في كنفها، وإن أردت المغادرة فلن تخرج منها فارغا، لأنك ستحمل من الهدايا والصور والتذكار ما لم تحمله من أي مدينة أخرى.


سكان مدينة سور الغزلان

يوجد في مدينة سور الغزلان الكثير من السكان، الذين يشتغلون بالتجارة والزراعة، ويعتمدون على انتاجهم طوال السنة في الحصول على التأمين الغذائي والمعيشي، وتحمل العديد من العرب من كافة الجنسيات المختلفة، ولا يمكن أن ننسى كرم أهلها، وحسن ضيافتهم، فهم لا يخرجوا ضيفهم إلا بعد اكرامه بالشكل الذي يليق بهم وبحضارتهم العريقة التي امتدت لمئات السنين، ويحيط بهذه المدينة الجميلة سور كبير جداً، يحميها من الداخل والخارج، ويبقى أهلها على مقربة من بعضهم، فإن جاء غريب بينهم يعرفونه على الفور، ولا يتوقفون عن التشاور فيما بينهم فيما يخص حياتهم بصفة عامة.