مدينة سيلانجور

بواسطة: - آخر تحديث: ١٦:٠٣ ، ١٩ أغسطس ٢٠١٦
مدينة سيلانجور

ولاية سيلانجور

هي من أهمّ وأشهر الولايات في البلاد الماليزيّة، وتحيط هذه الولاية بعاصمة البلاد "كوالالمبور" من جميع جهاتها، حتّى أنّ العاصمة كانت تتبع لأراضيها قبل أن يقطعها السلطان للحكومة الفيدرالية بعد استقلال البلاد، وتعتبر مدينة (شاه علم) هي العاصمة لولاية سيلانجور، وهي من المدن المميزة والهادئة في البلاد، وفي هذه الولاية بعضٌ من المدن المميزة، مثل: مدينة كوالا سيلانجور، ومدينة كلانج.


أشهر معالم سيلانجور

مسجد السلطان عبد العزيز شاه

يقع هذا المسجد في منتصف مدينة (شاه علم)، ويشتهر هذا المسجد باسم المسجد الأزرق؛ بسبب قبته ذات اللون الأزرق الموشح بالبياض، كما أنّه من المعالم المميّزة في هذه المدينة؛ بسبب تصميمه الرائع، وهو أحد أكبر المساجد في العالم، ويحتوي هذا المسجد على أربعةِ مناراتٍ هي أطول المنارات حول العالم، ويصل ارتفاع هذه المنارات حوالي 143.3 أمتارٍ.


متحف السلطان علم شاه

يقع هذا المتحف في مدينة (شاه علم) أيضاً، ومن أهم مزايا هذا المتحف تصميمه الملاويّ التقليديّ، وسقفه الأزرق، وفي هذا المتحف العديد من القطع الأثريّة المميزة، والعديد من المعروضاتِ الثقافيّة.


بوكيت ميلاواتي

هي تلةٌ تقع في مدينة كوال سلانجور، وممّا يميزها أنّها مكسوّة بكاملها بالأشجار الاستوائية، وهناك منارةٌ بحريةٌ أثريةٌ تقع في قمة هذه التلة، وتحاط هذه المنارة ببعض البقايا من الحصن الذي بني على يد الهولنديين منذ مايقارب المئتي عام، وتعتبر هذه التلة من الأماكن الجميلة التي يُنصح بزيارتها من قبل محبي الطبيعية، ومحبي مشاهدة القرود الأليفة، وهناك أيضاً ضريحٌ ملكيٌّ وحوله العديد من المزرات التاريخية، وملعبٌ مخصّصٌ للأطفال على هذه التلة.


المعرض الملكيّ

يقع هذال المتحف في مدينة كلانج، ويعتبر من أشهر الأماكن في هذه المدينة، ويحتوي على العديد من مقتنيات السلطان عبد العزيز شاه، وعلى العديد من الهدايا التي كان يتلقاها في حياته.


حلبة سيبانج لسباقات الفورميولا 1

تمّ تشييد هذه الحلبة في مكانٍ قريبٍ من مطار كوالالمبور الدوليّ، وتعتبر هذه الحلبة مركزاً دوليّاً تقام فيها العديد من سباقات رياضة السيارات، وتعتبر هذه الحلبة من أحدث وأضخم حلبات السباق المشيدة في العالم، ويمكن لهذه الحلبة أن تستوعب مايقارب 30.000 متفرجٍ داخل المساحات المغطاة، ومايقارب 100.000 متفرجٍ في المساحات غير المغطاة.


دار الضيافة ببانجوريس

تقع هذه الدار في منطقة سيبانج، وممّا يميزها أنّها تمنح السياح فرصةً للتعرف على كيفية الحياة التي يعيشها السكان المحليون، كما أنّه يمكنهم مشاركة السكان هذه الحياة ببساطتها وجمالها، ويمكن للسياح أيضاً التجول في العديد من مزارع الفاكهة، وخاصة مزارع جوز الهند، ومزارع فاكهة النجمة المحلية، ومزارع النخيل، والجوافة.
اقرأ:
69 مشاهدة