مدينة شارلوت

بواسطة: - آخر تحديث: ٢٠:١٣ ، ٢٥ مارس ٢٠١٦
مدينة شارلوت

مدينة شارلوت

مدينة شارلوت من أكبر المدن الأميركيّة الواقعة في مقاطعة مكلنبورغ في ولاية كارولينا الشماليّة، وتعتبر ثاني أكبر المدن الواقعة إلى الجنوب الشرقي للولايات المتحدة الأميركيّة، إلى الخلف من جاكسونفيل في شبه جزيرة فلوريدا.


التعداد السكاني

تعتبر شارلوت ثالث المدن الأميركيّة الأسرع نموّاً، فقد بلغ عدد سكانها وفق مكتب الإحصاء الأميركي في عام ألفين وثلاثة عشر ما يزيد عن 2335358 نسمة، الأمر الذي جعلها أكبر مدينة من بين ست عشرة مدينةٍ أخرى في البلاد من ناحية التعداد السكاني، وتعتبر شارلوت العاصمة في المرتبة الثالثة والعشرين الأكبر من حيث التعداد السكاني في الولايات المتحدة الأميركيّة.


نبذة تاريخيّة

خلال الفترة الواقعة ما بين ألفٍ وستمئةٍ وستة وتسعين وحتى عام ألفٍ وسبعمئةٍ وتسعة وعشرين، كانت مقاطعة مكلنبورغ جزءاً من مقاطعة باث، أعيد تشكيلها لاحقاً من جديد فأصبحت تسمّى هانوفر المخفر، ثم أصبحت مقاطعة نيو هانوفر وتحديداً في عام ألفٍ وسبعمئةٍ وتسعة وعشرين.


في حين أنّ القسم الغربي من المقاطعة تمّ تقسيمه في البداية إلى مقاطعة بلادين عام ألفٍ وسبعمئةٍ وأربعة وثلاثين، قسم بعدها إلى مقاطعة أنسون عام ألفٍ وسبعمئةٍ وخمسين، بعدها تمّ تشكيل مقاطعة مكلنبورغ من مقاطعة أنسون عام ألفٍ وسبعمئةٍ واثنين وستين.


قسمت بعدها لعدة أقسام في الأعوام اللاحقة، وكانت جميع تلك المناطق المقسمة جزءاً من إحدى المناطق القضائيّة الست العسكريّة في منطقة ساليسبري ولاية كارولاينا الشماليّة.


بعد التقسيمات العديدة في المقاطعة استقرت أخيراً باسم مقاطعة شارلوت عام ألفٍ وسبعمئةٍ وخمسة وخمسين، وكانت مقراً للسكان الذين ينحدرون من أصولٍ أوروبيّة، واستقرّ في تلك المدينة توماس سبرات مع عائلته في الحي المعروف باسم حي إليزابيث الذي بناه الرئيس الأميركي جيمس بولك، وقد كان الأخير قد اقترن لاحقاً بابنة توماس سبرات.


بعد عدة عقودٍ نمت المنطقة وأصبحت مدينةً عرفت باسم مدينة شارلوت، وقد تضمنت المدينة مفترق الطرق، وضمت إليها بيدمونت التي تحولت فيما بعد إلى قلب أبتاون شارلوت.


تعتبر مدينة شارلوت مدينةً بروتستانتيّة تاريخيّة، لكنها الآن تتنوع في أعراقها وأطيافها وتركيبتها السكانيّة المتغيرة. تعد مدينة شارلوت في الوقت الحالي المركز المالي الرئيسي في الولايات المتحدة الأميركيّة، وقد أطلق على المدينة اسم شارلوت تكريماً لـ شارلوت مكلنبورغ قرينة ملك بريطانيا جورج الثالث.


المناخ

يمتاز مناخ مدينة شارلوت الأميركيّة بأنه مناخٌ شبه استوائي رطب، وذلك بسبب وقوعها على بعد أميالٍ قليلة باتجاه الشرق من نهر كتوبا الواقع في الجهة الجنوبيّة الشرقيّة من بحيرة نورمان الصناعيّة، والتي تعتبر من أكبر البحيرات التي قام الإنسان بصناعتها في ولاية كارولينا الشماليّة إلى جانب بحيرة جزيرة وبحيرة ويلي.