مشروبات تنزل الدورة

بواسطة: - آخر تحديث: ١٢:١٤ ، ٢ أبريل ٢٠١٤
مشروبات تنزل الدورة

مشروبات تنزل الدورة


من المشروبات التي تنزل الدور وتخفف آلامها هي هذه الخلطة المكونة من مجموعة من الأعشاب، وكل عشبة فيها لها العديد من الفوائد التي لا تقتص فقط على تنزيل الدورة، إنما فوائدهاهي لأمور أخر تفيد الجسم والصحة، وهذه الخلطة هي:

1 ملعقة وسط من اليانسون

•2 ملعقة وسط من القرنفل الغير مطحون

•3-4 أعواد من القرفة

•1 ملعقة وسط من الزنجبيل، والأفضل أن يكون طازج


وهذه المواد توضع في كوبين من الماء وتغلى علىالنار وتشرب كل يوم كوب دافيء قبل الدورة بثلاثة أيام ويمتد إلى الثلاثة أيام الأول من الدورة.


ومن فوائد هذه الأعشاب:

اليانسون: وهو يعد من ألأعشاب التي تعمل على إخراج البلغم من الحلق، حيث أنه يؤخذ بمقدار ملعقة صغيرة – 2 ملعقة، وتطحن وتضاف إلى كوب واحد من الماء المغلي مسبقاً ونتركه لمدة تصل إلى ربع ساعة، ثم نصفيه ونشربه ونأخذ كوب في الصباح وكوب آخر قبل النوم.

كما أنه يعد مهدئ جيد للأعصاب، ومسكن لآلام المغص والسعال، وهو أيضا منشط جيد لعملية الهضم ومدر للبول، واليانسون هو مفيد جداً للولادة والرضاع ولعملية إدرار الحليب عند المرضع.


الزنجبيل: إن له فوائد عديدة ومن أهمها أنه يساعد في الوقاية من مرض السكري؛ فهو يعمل على تقليل مستوى السكري والكوليسترول في الدم، كما أن الأبحاث العلمية أظهرت أن الزنجبيل له قدرة على مقاومة التقيؤ والوقاية من فقدان حاسة التذوق التي تنجم عن حالات التسمم الإشعاعي، فهو يقلل من تأثير الإشعاعات على الإنسان، وقد عرف الزنجبيل منذ آلاف السنين في قارة آسيا حيث استخدمه الناس لعلاج نزلات البرد والأنفلونزا، فعلاج البرد عند البالغين يكون بنقع ملعقتين من الزنجبيل الطازج المقطع أو المبشور في كوب واحد من الماء ويشرب من مرتين إلى ثلاثة مرات في اليوم الواحد.


القرنفل: وهو ممتاز لعلاج حالات الضعف الجنسي، كما أنه مفيد لعسر الهضم وأعراضه التي تصاحبه مثل الحرقة في رأس المعدة، والغثيان، ووأنتفاخ المعدة والتقيؤ.