مشروبات تنزل الدورة

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٦:١٤ ، ١٧ يوليو ٢٠١٧
مشروبات تنزل الدورة

الدورة الشهرية

تعاني الكثير من النساء من مشكلة تأخر الدورة الشهرية عن موعدها المحدد كل شهر، وذلك نتيجة العديد من الأسباب؛ ومنها: التعب والإجهاد الشديدين، والحمل، والضغط النفسي، ووجود مشاكل في الجسم، وجود التهابات قوية، مما يسبب التوتر والقلق الشديدين للمرأة المصابة، ولذلك يحاولن البحث عن طرق ووسائل تساهم في حل هذه المشكلة، وفي هذا المقال سنذكر مجموعة من


مشروبات تنزل الدورة

القرفة

تعد القرفة من المشروبات التي تلعب دوراً فعالاً في إنزال الدورة الشهرية، وذلك بسبب احتوائها على مجموعة من الفيتامينات، وعلى مواد مطهرة ونقية، وتُستخدم من خلال وضع ربع ملعقة كبيرة منها داخل كوب من الحليب أو الماء المغلي، والتحريك الجيد، وتغطية الكوب، وتركه لمدة خمس دقائق تقريباً، ثم تناولها مباشرة.


مسحوق الكركم

يعد الكركم من الأعشاب الطبيعية التي لا يمكن الاستغناء عنها في كل بيت، نظراً لفوائده الكثيرة التي تعود على جسم الإنسان، بالإضافة إلى فوائده التي تتعلق بالدورة الشهرية، وتنظيف الجسم من كافة الجراثيم والأوساخ المتراكمة فيه، ويمكن الاستفادة منه عن طريق وضع نصف ملعقة صغيرة منه في كوب من الحليب، والخلط الجيد، وإضافة نصف ملعقة كبيرة من العسل، مع الخلط المستمر، وتناول المشروب الناتج مرة يومياً لمدة شهر، للحصول على نتيجة فعالة.


القرنفل

يعتبر القرنفل من أهم الأعشاب الطبيعية التي تنزل الدورة الشهرية بسهولة، وتنظيمها بوقتها المحدد، حيث إنّ له العديد من الفوائد التي تعود على جسم الإنسان، ولذلك ينصح بتناول كوب منه يومياً.


عصير القصف

يستخدم عصير القصف من خلال خلط نصف ملعقة كبيرة منه مع كمية قليلة من الزنجبيل أو الكركم، للتماسك التام، وتناول الخليط في الصباح على معدة خالية.


أطعمة تنزل الدورة

أوراق الكرفس

يعد الكرفس من الأطعمة التي لها العديد من الفوائد التي تعود على جسم الإنسان، كما يحفز تقلصات الرحم، ويساهم في تدفق الدم في الحوض والرحم، وبالتالي إنزال الدورة.


القرع

يعتبر القرع من الخضروات المفيدة التي يمكن استخدامها لعلاج العديد من المشاكل التي تصيبب الجسم، بالإضافة إلى فوائده التي تتعلق بالدورة، وتنظيف الجسم من كافة الأوساخ والبكتيريا الموجودة فيه، ولذلك ينصح بتناوله بكثرة قبل موعد قدوم الدورة الشهرية.


نصائح لإنزال الدورة

  • أخد يوم راحة واستجمام، والابتعاد عن الضغط النفسي، حيث يعد الضغط النفسي من العوامل التي تؤثر بشكل كبير في تأخر الدورة الشهرية عن موعدها.
  • أخد حمام ساخن، حيث يساهم في الراحة والاسترخاء، وبالتالي إنزال الدورة.
  • أداء التمارين الرياضية لمدة نصف ساعة يومياً.