مشروب يساعد على حرق دهون البطن

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٥:٢١ ، ٢٥ يوليو ٢٠١٧
مشروب يساعد على حرق دهون البطن

الدهون

تكمن أهمّية الدهون في الجسم من في دورها في تنظيم مستوى السكّر في الدم، وتزويد الجسم بالطاقة الكافية للقيام بمختلف نشاطاته، بالإضافة لدورها في المساعدة على امتصاص الفيتامينات، ولكن لا بد من الإشارة إلى مضارّها على الجسد في حال زيادتها، حيث إنّها تؤدّي للإصابة بالعديد من الأمراض القلبيّة، كانسداد الشرايين، ممّا يدفع العديد من الأشخاص الذي يعانون منها، للبحث عن الحلول للتخلّص منها، وللحفاظ على سلامة الجسم، وفي هذا المقال سنعرّفكم على مشروبات تساعد على حرق دهون البطن.


مشروب يساعد على حرق دهون البطن

الليمون

تناول كوب من الماء الفاتر مضاف إليه عصير نصف حبّة من الليمون على الريق، يساعد على حرق الدهون، ويعطي شعوراً بالشبع، وعدم الرغبة في تناول الطعام؛ وذلك بسبب احتوائه على نسبة عالية من فيتامينC.


عصير البندورة

عصير البندورة من العصائر قليلة السعرات الحراريّة، والتي تحتوي على نسبة عالية من مضادّات الأكسدة التي تسهّل عمليّة الهضم، ويمكن تناوله مع وجبات الطعام، كما يمكن تحضيره في المنزل مع إضافة بعض التوابل، والأعشاب المنكّهة.


بذور الشمر

وضع كوب من بذور الشمّر مع الماء في وعاء على النار، وتناول كوب منها مرّتين يوميّاً يساعد على التخلّص من الانتفاخ، ويحرق السعرات الحراريّة.


القهوة

تناول كوب من القهوة في فترة الصباح يساعد على تقليل الشهيّة، ورفع مستوى حرق الدهون في الجسم، مع الحرص على عدم تناولها مع السكّريات، والحلويّات.


الشاي الاخضر

تناول كوب من الشاي الأخضر يساعد على حرق الدهون، ويمنع دخول السكّريات إلى الخلايا الدهنيّة، ممّا يساعد على عدم تراكم الدهون في الجسم؛ وذلك بسبب احتوائه على مادّة تزيد إطلاق الهرمونات التي تقيّد الشهيّة، وتعمل على تخفيفها.


مخفوق الأناناس

تناول مخفوق الأناناس فعّال في تخفيف الوزن؛ لكونه يحتوي على زيت بذور الكتّان، والأحماض الدهنيّة أحادية الإشباع، كما يحتوي الأناناس على أنزيم البروملين الذي يساعد في كسر الدهون، وتسهيل الهضم، والتخلّص من الانتفاخ.


مخفوق الشوكولاتة

تناول مخفوق الشوكولاتة يساعد في تخفيف الوزن؛ حيث يعمل على تقليل الشهيّة والرغبة بالطعام بشكل عام، ولكن ينصح بتناوله صباحاً لتقليل الشهية، أو بديلاً عن وجبة الإفطار؛ وذلك لاحتوائه على سعرات حراريّة عالية.


مشروب الشاي الأخضر الصيني

غلي كمّيات متساوية من النعناع الطازج، والزنجبيل الأخضر، والشاي الأخضر الصيني، وقشر الرمّان المجفّف مع كمّية من الماء، ثمّ تركها حتّى تبرد، وتناول كوب منها بعد كلّ وجبة.


مشروب الشاي الأخضر والميرمية

نقع كمّيات متساوية من الميرميّة، والقرفة، والشاي الأخضر، والبابونج في كمّية من الماء، ثمّ تناول كوب منها في الصباح والمساء.


مشروب الشاي الأخضر والكمون

خلط نصف ملعقة كبيرة من الكمّون، والبابونج، والشاي الأخضر في وعاء من الماء على النار، وتركه حتّى الغليان، ثمّ تصفية الخليط، وتناول كوب منه يوميّاً.