مصادر تلوث الماء

بواسطة: - آخر تحديث: ١٠:٥٨ ، ٣ مايو ٢٠١٥
مصادر تلوث الماء

مصادر تلوث الماء


مصادر وأسباب تلوث المياه :

1-النفايات الصناعية

صناعات تتسبب في تلوث المياه ضخمة مع أنشطتها. هذه تأتي أساسا من : الكبريت - وهذا هو عبارة عن مادة غير المعدنية ما هو ضار للحياة البحرية .


2-التلوث الصناعي

الأسبستوس - هذه الملوثات قد تسبب السرطان خصائص. عند استنشاقه ، فإنه يمكن أن يسبب أمراض مثل تليف و أنواع عديدة من السرطان .


3-الفوسفات

تم العثور على هذه النترات و في الأسمدة، و غالبا ما يتم غسلها من التربة إلى المسطحات المائية القريبة . فإنها يمكن أن يسبب التشبع الغذائي ، التي يمكن أن تكون إشكالية جدا إلى البيئات البحرية .


4-الزيوت

زيوت يشكل طبقة سميكة على سطح الماء لأنها لا تذوب في الماء . هذا يمكن أن تتوقف النباتات البحرية تلقي ما يكفي من الضوء لعملية التمثيل الضوئي . بل هو أيضا ضارة للأسماك و الطيور البحرية . والمثال الكلاسيكي هو انسكاب النفط BP في عام 2012 مع الآلاف قتلوا من الأنواع الحيوانية .

5-المياه العادمة

كل يوم ، ونحن طهي الطعام، و القيام الغسيل ، دافق المرحاض ، وغسل سياراتنا ، دش وتفعل الكثير من الامور التي تستخدم الماء . نفكر في كيفية استخدام المياه في المدارس والمستشفيات و الأماكن العامة .

أين كنت تعتقد كل الماء ، والنفايات السائلة ، ومرحاض و البول ينتهي ؟ في كثير من المجتمعات المتقدمة ، يتم معاملة جميع هذه المياه والنفايات القابلة للذوبان (وتسمى مياه الصرف الصحي ) ، وتنظيفها و إلقائها في البحر. على الرغم من يتم التعامل معهم، هم أبدا نفس المياه العذبة .


انقر فوق هذا الزر الأحمر ل نرى كيف يتم التعامل مع مياه الصرف الصحي :

في بعض البلدان ليست بهذا التقدم، لا تعالج مياه الصرف الصحي ، ولكن ملقاة بسرعة إلى الهيئات البحر أو المياه . هذا أمر خطير جدا لأنها تلوث البيئة و المسطحات المائية و جلب العديد من الأمراض القاتلة بالنسبة لنا.

6- خزانات الصرف الصحي

يتم توصيل كل المرحاض المحلية (المنزل ) إلى خزان للصرف الصحي تقع عادة خارج المنزل. يتم مسح كل أنبوب الوقت في المرحاض ، فإنه يذهب إلى هذا الخزان ، حيث يتم فصل الجزء الصلب من الجزء السائل. وتستخدم العمليات البيولوجية لكسر المواد الصلبة و يتم تصريف السائل عادة في نظام الصرف الأرضي . من هذه المرحلة ، فإنه يمكن الهروب إلى التربة و المسطحات المائية تقريبا.