معالم في دولة الإمارات

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٧:٥١ ، ١٠ أبريل ٢٠١٧
معالم في دولة الإمارات

دولة الإمارات

دولة الإمارات العربية المتحدة هي دولة اتحادية واقعة في شرق شبه الجزيرة العربية، وتحديداً في جنوب غرب قارة آسيا، وتطل على الشاطئ الجنوبي الخليج العربي، وهي من الدول التي تربطها حدود بحرية مشتركة من الشمال الغربي مع دولة قطر، ومن الغرب حدود برية وبحرية مع المملكة العربية السعودية ومن الجنوب الشرقي مع سلطنة عُمان، وبدأت هذه الدولة خلال السنوات الأخيرة بالاهتمام بالسياحة بشكلٍ كبير كبير، حيث إنها الدولة الأكثر جذباً للسياح على الإطلاق في العالم العربي؛ والسبب في ذلك يعود إلى معالمها المميّزة والجميلة، وفي هذا المقال سنتحدث عن معالم دولة الإمارات.


معالم في دولة الإمارات

معالم مدينة أبوظبي

أبوظبي هي عاصمة دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث تقع على جزيرة أبوظبي، وتتميّز هذه الإمارة باحتوائها على العديد من مراكز الجذب السياحي، ولعل أهمها:

  • مسجد الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان: بُني هذا المسجد بناءً على أوامر الشيخ الراحل زايد بن سلطان آل نهيان، ويعتبر واحداً من أهم وأجمل المعالم الرئيسية في المدينة؛ والسبب في ذلك يعود إلى تصميمه الفريد والجذاب، حيث استُخدم في بنائه أفخم أنواع الرخام، والحجر، وكذلك الذهب، والأحجار الكريمة، والكريستال، بالإضافة إلى السيراميك.
  • قصر الإمارات: تدير هذا القصر مجموعة فنادق كيمبنسكي العالمية، وبلغت تكلفة بنائه حوالي ثلاثة مليارات دولار، حيث يتكون بشكلٍ أساسي من حوالي أربعمئة غرفة وجناح، كما أنه يعتبر واحداً من أفخم الفنادق على مستوى العالم، واستُخدم كلٌّ من الرخام والذهب الخالص في بنائه وتصميه الداخلي، ويقع على شاطئ المدينة بالقرب من قرية التراث ومركز المارينا كبرى.
  • حصن المقطع: وهو أحد المعالم التراثية والأثرية في المدينة، حيث بُني قبل حوالي مئتي عام لحماية الإمارة من هجمات قُطاع الطرق، وتعرض هذا الحصن للعديد من عمليات الترميم في السنوات الماضية.
  • قرية التراث: وهي القرية الواقعة بالقرب من مركز المارينا للتسوق، وتحتوي على خيام مصنوعة من شعر الماعز، وكذلك موقد للنار ويستطيع زائرو هذا المكان مشاهدة عملية استخراج الماء من الآبار القديمة، وكذلك نظام الري، بالإضافة إلى البيوت القديمة المبنية من الطين، وكذلك قرى صيد السمك القديمة، والأسواق القديمة.


معالم مدينة دبي

تعتبر دبي ثاني أكبر إمارات الدولة من ناحية المساحة، وهي واقعة على الساحل الشرقي لشبه الجزيرة العربية، وتحديداً في الركن الجنوبي الغربي للخليج العربي، وتتميز بتنوعها الثقافي، وأكثر ما يميّزها اعتبارها مركزاً للنهضة والحضارة في الدولة، وكذلك احتواؤها على العديد من المعالم المميّزة ، وأهمها:

  • برج خليفة: يُعتبر أطول بناء في العالم على الإطلاق، وافتُتح بشكلٍ رسمي في عام 2010م، حيث يتجاوز ارتفاعه ما يقارب من 800م، أما بالنسبة لمساحته الإجمالية فتصل إلى حوالي 4,000,000م².
  • برج العرب: وهو البرج الذي افتُتح بشكلٍ رسمي في عام 1999م، وبلغت تكلفته حوالي 650 مليون دولار، ويقع هذا البرج على جزيرة اصطناعية تبعد مئة متر عن شاطئ البحر.
  • مترو دبي: وهو أول مشروع مترو في الدولة يعمل دون سائق، حيث يربط إمارات الدولة ببعضها، ويحتوي على ما يقارب من سبع وسبعين محطة، منها حوالي تسعة تحت الأرض.