معلومات عن سمك القرش

بواسطة: - آخر تحديث: ٢٢:٢٢ ، ٣٠ مارس ٢٠١٤
معلومات عن سمك القرش

معلومات عن سمك القرش


أسماك القرش كانت موجودة منذ فترة طويلة قبل وجود الديناصورات وهي من المخلوقات القليلة جدا التي لم تتطور وبقي شكلها كما كان عليه قبل ملايين السنين وهي تعيش في المياه في جميع أنحاء العالم ، في كل المحيطات ، و حتى في بعض الأنهار والبحيرات .


وهي على عكس الأسماك العظمية ، أسماك القرش ليس لها عظام ؛ ويتكون الهيكل العظمي لديها من الغضاريف ، التي هي مزيج من الملينيات الصعبة، و مادة ليفية ممتزجة معها .


وأسماك القرش لديها مجموعة متنوعة من أشكال الجسم. ومعظم أسماك القرش لديها مبسطة والهيئات على شكل الطوربيد التي تنزلق بسهولة من خلال الماء . بعض أسماك القرش التي تعيش في القاع (مثل angelshark ) وسوت الهيئات التي تسمح لهم للاختباء في الرمال من قاع المحيط . بعض أسماك القرش لديها شكل الجسم ممدود (على سبيل المثال ، وأسماك القرش cookiecutter و wobbegongs ) . Sawsharks ديك الخطوم ممدود ، وأسماك القرش الدراس لديها بشكل كبير ممدود العليا زعنفة الذيل والتي يستخدمونها ل صاعقة فريسة ، و المطرقة لديهم رؤوس واسعة للغاية . عفريت القرش لديها كبيرة ، الناشزة مدببة رأسا على عقب ؛ والغرض منه هو غير معروف .


وهناك حوالي 368 نوع مختلف من أسماك القرش ، والتي تنقسم إلى 30 عائلة . هذه العائلات مختلفة من أسماك القرش هي مختلفة جدا في الطريقة التي ينظرون بها ، ويعيش، وتناول الطعام. لديهم مختلف الأشكال والأحجام ، واللون ، وزعانف ، وأسنان ، والموئل ، والنظام الغذائي ، والشخصية ، وطريقة الاستنساخ ، و غيرها من الصفات . بعض أنواع أسماك القرش نادرة جدا ( مثل سمك القرش الأبيض الكبير و megamouth ) و بعض شائعة جدا ( مثل سمك القرش كلب البحر وسمك القرش الثور ) . أسماك القرش تنتمي إلى مجموعة من الأسماك cartilagenous ، و Elasmobranchii ، التي تضم أسماك القرش ، والأشعة ، و التزلج على الجليد .

1255 مشاهدة