من عجائب الدنيا السبع الجديدة

بواسطة: - آخر تحديث: ١٣:٠٣ ، ٢٩ مارس ٢٠١٦
من عجائب الدنيا السبع الجديدة

عجائب الدنيا

تعتبر عجائب الدنيا السبع الجديدة مشروعاً استثمارياً بدأ به ملياردير سويسري يمتلك الجنسية الكندية في سنة 2000م، وذلك من خلال عمل شركة لهذا الهدف، وتمّ تسميتها بمؤسسة العالم المفتوح، وكان الهدف منها هو الحصول على الأموال من خلال اشتراك عدد ضخم من الناس للتصويت على قائمة بمجموعة من أجمل المعالم في العالم، وقامت الشركة بعمل هذه القائمة للتصويت عليها من قبل الناس، وسنتعرف في هذا المقال على عجائب الدنيا السبع الجديدة.


عجائب الدنيا السبع الجديدة

  • هرم تشيتشن إيتزا: يقع في المكسيك، تمّ بناؤه في العام 500 قبل الميلاد، ويقع في شمال شبه جزيرة يوكاتان، ويبلغ ارتفاعه ما يقارب 54 متراً، وهو من أبرز معالم مدينة تشيتشن إيتزا وأكثرها أهمية، اكتشف في أواخر القرن التاسع عشر على يد عالم الآثار الأمريكي هربرت تومبسون، وذلك عندما تسلق هرم المدينة في إحدى الليالي، وكان الهرم مغطى بالنباتات، وعندما حلّ الصباح تمّ اكتشاف معالمه.
  • تمثال المسيح الفادي: هو عبارة عن تمثال ضخم للسيد المسيح، صمم على طراز فن آرت ديكو بمدينة ريو دي بالبرازيل، ويعتبر رمزاً مهماً للمسيحين في كافة أنحاء العالم، ويبلغ ارتفاعه 32 متراً، أمّا بالنسبة لوزنه فيبلغ 1000 طن، بالإضافة إلى أنه يقع على قمة جبل كوركوفادر، صُمم على يد الفنان البرازيلي هيتور دي سيلفا كوستا، قام بنحته النحات الفرنسي باول لاندويسكي، وهو يطل على الحديقة القومية التابعة لغابة تيجوكا والتي تعتبر أكبر غابات العالم، وتمّ صنعه من الحجر الأملس والكونكريت.
  • سور الصين العظيم: يقع على الحدود الشمالية الغربية والشمالية لجمهورية الصين الشعبية، يمتد من بكيت إلى هاندن، ويبلغ طوله 2400 كيلومتر مربع، ويعتبر من أعظم الآثار الموجودة في العالم، بالإضافة إلى أنّه مكان لجذب السياح، حيث يأتي إليه الملايين من السائحين كل سنة، وهو رمز للأمة الصينية.
  • ماتشو بيتشو: بنيت المدينة من قبل شعب الإنكا في القرن الخامس عشر، وتقع بين جبلين من سلسلة جبال الأنديز على ارتفاع يقارب 2340 متراً، وتمّ اكتشافها في العام 1911م، على يد المكتشف الأمريكي هيرام بينغهام على أطلال مدينة ماتشو بيتشو القديمة، وكانت مغطاة بغابات استوائية كثيفة، واكتشفت بالصدفة.
  • البتراء: مدينة أثرية وتاريخية، تقع في جنوب الأردن في محافظة معان، وتمتاز بعمارتها المنحوتة بالصخر، بالإضافة إلى نظام القنوات القديمة، ويطلق عليها اسم سلع، وتم تسميتها بالمدينة الوردية، بنيت في العام 312 قبل الميلاد، وكانت تعتبر عاصمة للأنباط.
  • كولوسيوم: هو عبارة عن مدرج عملاق، يقع في مدينة روما، وتم بناؤه بين عامي 70 و72 قبل الميلاد في عهد الإمبراطورية الرومانية، وكان تحت حكم الإمبراطور فلافيو فسبازيان، وتمّ صنعه من الخرسانة والحجارة، ويعتبر أكبر مدرج بني في عهد الإمبرواطورية الرومانية، ومن أعظم أعمال الإمبراطورية الرومانية.
  • تاج محل: ضريح أنيق ورائع بشكلٍ كبير، وتمّ بناؤه من الرخام الأبيض، وهو موجود في الهند، وقام بتشييده شاه جهان الإمبراطور المغولي، حتى يضم رفات زوجته أرجمند بانوبيكم، ليكون مثالاً لعشقه وتخليداً لذكرى زوجته، صمم من قبل الأستاذ عيسى شيرازة وأمان الله خان، ويعتبر من أرقى الأمثلة على العمارة المغولية، حيث جمع بين أسلوب الطراز المعمار التركي والفارسي والهندي والعثماني.