موقع مدينة ميلانو

بواسطة: - آخر تحديث: ١٤:٤٩ ، ٣٠ مايو ٢٠١٧
موقع مدينة ميلانو

مدينة ميلانو

تعتبر مدينة ميلانو إحدى أهم وأبرز المدن الإيطاليّة. اللقب المشهور لمدينة ميلانو هو عاصمة إيطاليا الأخلاقية، أمّا تأسيسها فيعود إلى أربعة قرون قبل ميلاد المسيح -عليه السلام-، وتقدّر مساحة أرضها حوالي182 كم²، في حين يقدّر عدد سكانها بحوالي المليون و 300 ألف نسمة.


موقع مدينة ميلانو

تقع مدينة ميلانو في الشمال الغربي من الوادي المعروف باسم وادي بو، الموجود في الشمال الإيطالي؛ حيث تقع بين بداية الألب والبحيرات الكبيرة مثل: كومو وماجيوري وما بين نهر بو. ومن الغرب يقع نهر تيتشينو، ومن الشّرق نهر أدا.


تاريخ مدينة ميلانو

تأسّست مدينة ميلانو الإيطاليّة على أيدي السلت، والّذين قد تمّ غزوهم من قبل الروم، إلى أن أصبحت ميلانو العاصمة للإمبراطورية الغربية. وخلال العصور الوسطى تطوّرت المدينة تطوّراً كبيراً وملحوظاً؛ حيث إنّها أصبحت المركز التجاريّ والاقتصاديّ والمالي، كما ومرّت ميلانو بالعديد من الغزوات المختلفة والتي منها: الغزوات الفرنسيّة، والغزوات الإسبانيّة، وغزوات النّمسا، وغزوات هابسبورغ، إلى أن جاء عام 1859م، والّذي أصبحت فيه مدينة ميلانو مدينة إيطاليّة خاضعة للمملكة الإيطالية.


نتيجةً لما سبق نجد أنّ هذه المدينة تحوّلت من كونها عاديّة إلى مركز هام على كافّة المستويات السياسيّة والاجتماعيّة والاقتصاديّة. وخلال الحرب العالمية الثانية الّتي شهدتها أوروبا بخاصّة والعالم بعامة، ونظراً إلى الدور الكبير الذي لعبته إيطاليا خلال هذه الحرب الّتي عمّ الخراب بها في كافّة أرجاء العالم، تعرّضت ميلانو الإيطاليّة إلى الدّمار والخراب الكبيرين، الأمر الّذي أضرّ بها وعلى كافّة المستويات. بعد الحرب العالمية الثانية، شهدت مدينة ميلانو تطوّراً ملحوظاً هامّاً؛ حيث استطاعت هذه المدينة أن تجذب العديد من السكّان الذين كانوا يسكنون في الأرياف المنتشرة في إيطاليا، وخاصة تلك الموجودة في الجنوب الإيطالي.


اقتصاد مدينة ميلانو

تعد مدينة ميلانو من المراكز الإيطاليّة الهامة في المجالات المختلفة والمتنوّعة، وهي مدينةٌ مشهورة على مستوى العالم كلّه؛ ففي ميلانو مقرّات البنوك الرئيسيّة الإيطاليّة، بالإضافة إلى ذلك؛ فهي المدينة التي استضافت البورصة في إيطاليا. فهناك العديد من الأمور في المجالات الأخرى المتنوّعة في هذه المدينة، فهناك على سبيل المثال المعالم السياحيّة الهامّة والتي تجذب عدداً كبيراً من السيّاح إلى هذه المدينة سنوياً، بالإضافة إلى وجود المعالم الثقافيّة والفنيّة الهامة مثل المسارح والمتاحف. وفي ميلانو أيضاً واحدة من أكبر كاتدرائيّات العالم كله وهي كاتدرائية ميلانو. ومن هنا نرى أنّ مدينة ميلانو في العصر الحالي هي مدينة متميّزة، ولها وزنها في العالم.

584 مشاهدة