هكذا الدنيا تدور

بواسطة: - آخر تحديث: ٢١:٢٧ ، ٣٠ مارس ٢٠١٤
هكذا الدنيا تدور

هكذا الدنيا تدور


وهذا اسم لإحدى أغاني الفنان القدير عبدالمجيد عبدالله، وهو من مواليد 3-8-1963م في محافظة العارضة في السعودية، وعرف بين معجبيه بـ(أمير الطرب)، وبعدها انتقل مع عائلته إلى مدينة القنفذة وهو لا يتجاوز السنتين من العمر، ومن ثم انتقل إلى مدينة جدة، وهو متزوج وله 3 أولاد (عبدالله، محمد، ومنار).


كانت البداية حين اكتشف أستاذه إبراهيم سلطان موهبته في الموسيقى والنشاط المسرحي، فذهب معه إلى الاذاعة بجدة وغنى فيها لأول مره في حياته عدة أغاني منها لعبدالحليم حافظ وشريفة فاضل، وكان بين أصدقائه يغني لهم أغاني طلال مداح و عبدالحليم حافظ. إن أول حفل غنائي له كان في إحتفال نادي الإتحاد السعودي وقد كان آنذاك بعمر الـ13. ثم بعد ذلك تعرف على عده من الملحين، حيث تعاونوا معه في بدايات مشواره الغنائي ، وقد تعرف عليهم عن طريق جمعية الثقافة والفنون الكائنة في مدينة جدة ، وبعدها سجل عدداً من أغنانيه للتلفزيون السعودي ومن هذه الأغناني أغنية (حبايب وقت ما يبغوا) وهي من كلمات المؤلف (صالح جلال)، ومن ألحان حسن تمراز.


وبعد مدة التقى الملحن سامى إحسان وقد كان من أكثر مشجعيه وحثه على الغناء، كما وقف معه وأخذه إلى مدينة القاهرة في مصر خلال رحلته الفنية وذلك لتأدية بعض التسجيلات في عام 1979م، وهي كانت سفرته الأولى خارج المملكة ، واعتبر سامى إحسان هو الشخص الأول الذي دعم الفنان عبد المجيد وقدمه للساحه الفنيه بشكل تحت أعماله المتميزة وبشكل يملؤه النظام خلال رحلته إلى القاهرة. وخلال هذه الرحلة أيضاً قابل الفنان عبدالمجيد عبدالله الفنان الكبير الراحل (طلال مداح) خلال تسجيله لبعض أغانيه في الأستوديو، وأثناء هذا الوقت سجل عبد المجيد 4 أغنيات وهي من ألحان سامى إحسان (الصبر مفتاح الفرج، إيش علينا، بارق الثغر، شفتك وفي عيونك حزن).


وهذه كلمات اغنية هكذا الدنيا تدور:


وقال من خلاه خله يا ملا خلي تغير

غره اللي كان كله للأسف قلبه تحجر

لين قساه الغرور هكذا الدنيا تدور


مال قلبه مال عني واختلف والحظ قصر

خيب احساسي وظني في الهوا حلمي تكسر

في الوهم باني قصور هكذا الدنيا تدور


اشتكي لليل حالي واكتم العبرات واسهر

بعد فرقى راس مالي نومي الصافي تكدر

ما بقى في الليل نور هكذا الدنياتدور