هل الطول من علامات الجمال للنساء

بواسطة: - آخر تحديث: ١٤:٣٧ ، ٢٨ يوليو ٢٠١٦
هل الطول من علامات الجمال للنساء

علامات الجمال

تتفاوت علامات الجمال للمرأة من بلدٍ لآخر، ومن فئةٍ لأُخرى من الأشخاص، ولكن هُنالِكَ علاماتٌ مُشتركة بينَ جميع الناس، وقد تتسائل المرأة إن كانت تمتلك إحدى هذهِ العلامات، أو كلّها، حتّى تعرف فيما إذا كانت جميلة فعلاً أم لا. ومن بعض العلامات التّي تُسبب الحيرة طول القامة، فالبعض يعتبرها من علامات الجمال، والبعض الآخر لا يعتبرها كذلك، وفي هذا المقال سنتعرف على ذلِك وسنذكر العلامات الرئيسيّة للجمال.


هل الطول من علامات الجمال للنساء

يختلف الكثير من النّاس فيما إذا كان طول القامة أحد علامات الجمال الفارقة، وفي الحقيقة فإنَّ الطول المتوسط هوَ الذي يُعتبر علامة من علامات جمال النساء حول العالم، فالمرأة ذات الطول المتوسّط تتمتّع غالباً بالقوام المتوازن، والجسد االرشيق، ولكن لا يستطيع أيّ شخص اتّخاذ هذهِ العلامة كقاعدة ثابتة، فكُلّ شخص لديه نظرةٌ جماليّةٌ مُختلفة، فما قد يُعجب أحداً ما، لا يجب بالضرورة أن يُعجِب الآخرين.


علامات جمال النساء

  • الرموش الطويلة: مُنذُ القدم تُعتبر الرموش الطويلة من إحدى علامات الجمال الفارقة، لذلِكَ تتسابق النساء في يومنا هذا لوضع الرموش الاصطناعيّة؛ لأنّها تُعطي العينين الإطلالة الخلابة والجميلة.
  • الغمازات: فهيَ تُعتبر من أبرز علامات الجمال لدى المرأة، فتتباهى النساء بامتلاكها، ويعملونَ على جعلها ظاهرةً عن طريق الابتسامة طوال الوقت، فهيَ تجعل الوجه يبدو ألطفَ وأجملَ عندَ النظر إليه.
  • الشعر بين الحاجبين: مع أنَّ الكثير من الناس قد يستغربونَ عندَ قراءة هذهِ العلامة إلّا أنّها تُعتبر وبالفعل من إحدى العلامات القديمة التّي تدُل على جمال المرأة وحُسن مظهرها.
  • العيون الواسعة والكبيرة: تُعتبر العيون الكبيرة من إحدى علامات الجمال الفارقة، وبالأخص في الدول العربيّة، فهيَ كثيراً ما تجذب النظر إليها، لذلِكَ نجدُ الكثير من الأبيات الشعريّة، والمقالات الأدبيّة التّي تُشبّه عيون المرأة بعيون المها الكبيرة والجميلة.
  • الشعر الداكن والطويل: يُعتبر الشعر العربيّ الطويل والداكن من علامات الجمال المؤكدة واللافتة للنظر، فغالباً ما يتخيّل الرجل زوجتهُ بالشعر الداكن، والمُنسدل على كتفيها.
  • الطول المتوسط: كما ذكرنا سابقاً يُعتبر الطول المتوسط للمرأة لافتاً، وواحداً من علامات الجمال لديها.
  • الشامة على الوجه: تُعتبر الشامة على الوجه من علامات الجمال لدى المرأة، فقديماً كانَ الرجال يُفضلون المرأة ذات الشامات على الوجه، وتمَّ ذكر ذلِك في الكثير من الأغاني، والقصائد.
  • النمش على الوجه: في الكثير من الثقافات المُختلفة يُعتبر النمش من علامات الجمال، فهوَ يُعطي إطلالةً فريدةً من نوعها للمرأة، ويُميزها عن غيرها.