وسائل لإزالة الجلد الميت من القدمين

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٧:٤٤ ، ٩ يونيو ٢٠١٦
وسائل لإزالة الجلد الميت من القدمين

وسائل لإزالة الجلد الميت من القدمين

إن الجلد الميت المتراكم في القدمين يسبب إزعاجاً كبيراً للكثيرين خاصةً للنساء والفتيات المقبلات على الزواج، وتراكم هذا الجلد ناتج عن جفافه بسبب عوامل كثيرة مثلالتعرض إلى الطقس السيء والجاف والرطوبة، ونقص في المواد الغذائية والعناصر الغذائية التي تسبب جفاف الجلد، أو اتباع طريقة استحمام أو استخدام شامبو غير ملائم للبشرة ويسبب جفافه.


تقشير القدمين بالماء الدافيء والصابون

ذلك بنقع القدمين في الماء الدافيء لمدّةٍ لا تقلّ عن ربع ساعة، ثمّ بعد ذلك إخراجهما من الماء وفركهما جيداً لمدّة ربع ساعة تقريباً، ثمّ إعادتها إلى الماء الدافيء مرةً أخرى وإبقائها بداخله لمدّة ربع ساعة أيضاً، هذا يجعل من الجلد طرياً وليناً.


استخدام المقشرات الكيميائية

خاصةً تلك المقشرات التي تحتوي على أحماض ألفا المائية، حيث أن استخدامها ودعك أماكن تراكم الجلد الميت بها يساعد على إزالتها وجعل القدمين طرية ولينة.


فرك الجلد الميت بالسكر

يتمّ خلط كمية مناسبة من حبيبات السكر مع كمية من زيت الزيتون والماء وفرك منطقة الجلد الميت بالخليط باليد أو باستخدام فرشاةٍ ناعمة، حيث أن جزيئات السكر تعمل على إزالة الشوائب وتجعل الجلد ليناً.


فرك الجلد الميت بالليمون

مزج عصير الليمون مع ماء الورد وفرك منطقة تراكم الجلد الميت بواسطة فرشاة يؤدي إلى التخلص من الشوائب ومن الجلد المتراكم.


الماء الدافيء والليمون

حيث يتمّ إحضار وعاء كبير به ماء دافيء وإذابة خمس ملاعقٍ كبيرةٍ من الملح به، ثمّ إضافة ملعقتان من لوشن للجسم إليه وثلاث ملاعقٍ من عصير الليمون، يتمّ نقع القدمين بهما لمدّة نصف ساعةٍ تقريباً مع فركهما بالحجر لإزالة الجلد الميت منهما، بعد ذلك يتمّ عمل خليط من زيت الزيتون وزيت اللوز وزيت الخروع بخلط ملعقة من كلٍ منهما، وبعد إخراج القدمين من الماء الدافيء ثمّ دهن القدمين بخليط الزيت هذا وارتداء كيس نايلون فوقه جرابين قطنية لمدّة ساعتين على الأقل، ثمّ تشطف القدمان جيداً بالماء، يمكن تكرار هذه العملية كلما ظهر الجلد الميت على القدمين.


الكحول الطبية

حيث يتمّ غسل القدمين جيداً بالماء والصابون ثمّ تجفيفهما جيداً، بعدها يتمّ إحضار قطنة مبللة بالكحول الطبية ومسح منطقة تراكم الجلد الميت بها، ثمّ وضع القدمين بوعاءٍ به ماء ساخن وملح لمدّة ربع ساعة، دعك القدمين بعد ذلك بالمبرد أو الحجر أو المخصصة لذلك مع الحرص على تنظيف منطقة حول الأظافر أيضاً من الجلد الميت، بعد ذلك تدهن القدمين بزيت الأطفال وتغطى بجوارب قطنيّة طيلة اليوم، وفي اليوم التالي تشطف القدمين بالماء الدافيء والصابون وتوضع طبقة من بودرة الأطفال عليهما.