وصفات الجمال السحرية

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٤:٣٢ ، ٢٦ سبتمبر ٢٠١٦
وصفات الجمال السحرية

جمال المرأة

هنالك العديد من الوصفات التي تحافظ على جمال المرأة، وأفضلها على الإطلاق تلك التي تتكوّن من العناصر الطبيعية، فهي تحتوي على الكثير من المواد المهمة والمفيدة للبشرة، والشعر، دون أن تتسبب في أيّ أذى يُذكر، وفي هذا المقال سوف نذكر بعض الوصفات الطبيعية المهمة للحفاظ على جمال البشرة، والشعر، والأظافر.


وصفات الجمال السحريّة

للبشرة

  • العسل: نضع ملعقةً كبيرةً من العسل في وعاءٍ، ثمّ نضيف إليها ملعقةً صغيرةً من عصير الليمون الحامض، ونخلط المكوّنات جيداً حتّى تتجانس، ثمّ نضيف ملعقتين كبيرتين من اللوز المطحون، ونخلط مرّةً أخرى، بعد ذلك نطبق الخليط على الوجه، ونفرده بحركةٍ دائريةٍ، ونتركه مدّة عشر دقائق، ثمّ نشطف الوجه بالماء جيداً، ونُكرّر هذه الخلطة مرّةً أسبوعياً.
  • الموز: نضع ثمرة من الموز في وعاءٍ، ثمّ نهرسها جيداً، ونضع عليها ثلاث ملاعق صغيرة من الحليب، ونخلط جيداً حتى يمتزجا، ثمّ نطبق الخليط على الوجه والرقبة، ونتركه مدّة ربع ساعة، بعد ذلك نغسل البشرة بالماء الفاتر، وهذا القناع يشدّ البشرة ويحافظ على نضارتها.


لتفتيح الجسم

  • الطماطم: نضع الطماطم في وعاء، ثمّ نقطعها ونعصرها، ونضع ملعقةً كبيرةً من الشوفان في وعاءٍ آخر، ثمّ نضيف إليه عصير الطماطم، وملعقة كبيرة من لبن الزبادي، ونخلط المكوّنات جيداً حتّى تمتزج، ثمّ ندهن الخليط على الجسم، ونتركه مدّة ثلث ساعة، بعد ذلك نشطف الجسم جيداً بالماء الفاتر، ونُكرّر استخدام الخلطة مرّةً أسبوعياً.
  • ماء الورد: نأخذ كميةً من ماء الورد، وندهن بها الجسم كله، ونتركه مدّة عشر دقائق، بعد ذلك نشطف الجسم بالماء، ونُكرّر استخدام الخلطة مرّةً أسبوعياً حتّى يتم ملاحظة الفرق، وهذه الوصفة تفتّح لون البشرة؛ لاحتوائها على مواد مضادةٍ للأكسدة.


للشعر

  • البرتقال: نُحضر ثمرةً من البرتقال، ونُقشرها، ونضعها في الخلاط الكهربائيّ، ثمّ نخفقها جيداً، ونضيف إليها ملعقةً صغيرةً من زيت جوز الهند، ثمّ نضع الخليط على الشعر، ونلفه بمنشفةٍ، ونتركه مدّة نصف ساعة، ثمّ نغسله بالماء جيداً، ونُكرّر الخلطة مرّةً أسبوعياً، حيث تحافظ هذه الوصفة على صحة وجمال الشعر.
  • خلّ التفاح: نضع ملعقتين كبيرتين من خلّ التفاح على فروة الرأس والشعر، ونلف الشعر بمنشفةٍ، ونتركه مدّة نصف ساعة، بعد ذلك نغسل الشعر جيداً بالماء والشامبو، ونُكرّر الوصفة مرّةً أسبوعياً، حيث تتخلّص هذه الوصفة من قشرة الشعر، كما أنّها تحافظ على صحته ولمعانه.


لتقوية الأظافر

العسل: نضع ملعقةً كبيرةً من العسل في وعاءٍ، ثمّ نضيف إليها ملعقةً كبيرةً من الزبدة، ونخلط المكوّنات جيداً، ثمّ نضيف إليهما كبسولتين من الفيتامينات، ونخلط المواد مرّةً أخرى، ثمّ نضع الخليط على اليدين والأظافر، ونفركهما جيداً، بعد ذلك نرتدي القفازات مدّة ثلث ساعة، ثمّ نغسل اليدين بالماء الفاتر، ونكرّر استخدام هذه الخلطة مرّةً أسبوعياً.