وصفات زيت الزيتون للشعر

بواسطة: - آخر تحديث: ١٤:٠٤ ، ١٢ يوليو ٢٠١٦
وصفات زيت الزيتون للشعر

زيت الزيتون

هو عبارّة عن زيت ناتج من عصر حبوب الزيتون، ويستعمل زيت الزيتون في كثير من المجالات كالعلاج، والطبخ، والطبّ، وإشعال الموقد الزيتي، وفي صناعة الصابون، ويحتوي على كلٍ من الدهون الأحاديّة غير المشبعة، والدهون المتشبّعة، وفيتامين هـ، والدهون المتحوّلة، ومضادّات الأكسد، والفينولات، والأوليكالنثال، وفيتامين ك، ومادة الكلوروفيل.


وصفات زيت الزيتون للشعر

فوائد زيت الزيتون للشعر تتلخص في أنّه يقي من الصلع، ويرطّب الشعر ويغذّيه، ويجعله حيوياً ولامعاً، وأيضاً يحفّز نمو الشعر من جديد، ويحميه من التقصّف، ويجعله ناعماً، كما أنّه يمنع انسداد بصيلات الشعر، ويقيه من عدوى القمل، ويمنع تكوّن القشرة البيضاء، ويجعل فروة الرأس نظيفة وصحية، وأيضاً يقتل الجراثيم، والفطريات، والبكتيريا، والميكروبات، ويعالج الشعر التالف.


وصفة زيت الزيتون وزيت جوز الهند

نضع في قدر على النار ملعقتين كبيرة من زيت الزيتون، ثمّ نضيف له ثماني ورقات من الكاري، وملعقة كبيرة من زيت جوز الهند، وننتظر حتى يسخن الزيت ويتغيّر لونه، لكن يجب الحذر من تركه ليتغيّر لونه إلى اللون الأسود، نرفعه عن النار ونتركه جانباً حتى يبرد ثمّ نصفّيه بواسطة المصفاة في وعاء، وندهن الوصفة على الشعر قبل الاستحمام ونتركها لمدة ساعة، ونكرّر الوصفة مرتين في الأسبوع الواحد.


وصفة زيت الزيتون والثوم

نضع في مقلاة موضوعة على النار المتوسّطة سبع حبات من فصوص الثوم، وملعقتين كبيرة من زيت الزيتون، ونتركها على النار حتى يتغيّر لون الثوم إلى بني، نرفع المقلاة عن النار ونضيف لها بعد تحريك الزيت ونضيف له ملعقة كبيرة من فيتامين E، وندلك الشعر وفروة الرأس بالخلطة في الليل قبل النوم، وفي صباح اليوم التالي نغسل الشعر بالصابون والماء جيداً.


وصفة زيت الزيتون وعصير الليمون

نخلط في وعاء ملعقة كبير من زيت الزيتون، وملعقة صغيرة من عصير الليمون الطازج والحامض، وملعقة كبيرة من عصير عنب الثعلب الهندي جيداً، ثمّ ندهن الوصفة على فروة الرأس والشعر، ونتركها لمدّة ثلاثين دقيقة، وبعدها نغسل الشعر بالشامبو والماء، ونكرّر هذه الوصفة مرّة واحدة في الأسبوع.


وصفة زيت الزيتون وجل الصبار

نسكب في وعاء نصف ملعقة صغيرة من زيت جنين القمح، وملعقة كبيرة من زيت الزيتون، وملعقة كبيرة من جل الصبار، ونخلط المكوّنات جيداً، ثمّ ندهن الوصفة على الشعر مع مراعاة تدليك فروة الرأس، ونترك الوصفة لمدة ما بين العشرين دقيقة والثلاثين دقيقة، ونشطف الشعر بالصابون والماء، وتكرّر الوصفة مرّة واحدة في الأسبوع.