وصفات طبيعية وسهلة للوجه

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٩:٣٦ ، ١٨ يونيو ٢٠١٧
وصفات طبيعية وسهلة للوجه

الوجه

تُعتبر نضارة الوجه وإشراقه علامة من علامات الجمال لدى المرأة، فهي تدلّ على صحة البشرة، وحيويتها، وقد يتعرض الوجه إلى العديد من العوامل التي قد تؤثر عليه سلباً، ومنها: التعرض لأشعة الشمس الحارة لساعات طويلة، واستعمال منتجات رديئة للعناية بالبشرة، وسوء التغذية، وعدم العناية ببشرة الوجه، وبالإمكان الحفاظ على الوجه من خلال عدة طرق، ومنها الوصفات الطبيعية الفعالة، وفي هذا المقال سنقدم لكم بعض من الوصفات الطبيعية السهلة لترطيب البشرة، وزيادة نضارتها، وتغذيتها.


وصفات طبيعية وسهلة للوجه

البرتقال

نهرس ثمرة من البرتقال، وثمرة من الموز، ثم نمزجهما معاً، وبعد ذلك نُضيف ملعقة كبيرة من العسل، ثم نُطبق الخليط على الوجه، وندعه لمدة ثلاثين دقيقة، ثم نغسله، ونُكرر هذه الوصفة مرة في الأسبوع.


الشوفان

نمزج ربع كوب من الشوفان مع ربع كوب من الماء الساخن، ثم نُضيف إليه ملعقة كبيرة من العسل، وملعقتين كبيرتين من الزبادي، وبياض بيضة، بعد ذلك نعجن المكوّنات جيداً، ثم نضع العجينة على الوجه، ونتركها لمدة عشرين دقيقة، ثم نغسله بالماء الفاتر.


الكركم

نمزج ملعقتين كبيرتين من الحليب مع نصف ملعقة كبيرة من عصير الليمون، ونصف ملعقة كبيرة من الكركم، وملعقتين كبيرتين من دقيق الحمص في إناء، ثم نضع المزيج على الوجه، وندعه لمدة خمس عشرة دقيقة، وبعد ذلك نغسله.


المايونيز

ندهن الوجه بالقليل من المايونيز، وندعه عليه لمدة عشرين دقيقة، ثم نغسله بالماء الفاتر، فهو يساعد على زيادة نضارة البشرة وتغذيتها وتفتيحها إضافة إلى تنظيفها.


الزعفران والحليب

نمزج ملعقة كبيرة من الزعفران مع ملعقة كبيرة من حليب البودرة، ثم نُدلّك الوجه بالمزيج بحركات دائرية لمدة دقيقتين، وندعه إلى أن يجف، ثم نغسله.


الفراولة والعسل

نهرس القليل من ثمار الفراولة، ثم نمزجها مع نصف ملعقة صغيرة من العسل، ونصف ملعقة صغيرة من الحليب، ثم نُطبق الخليط على الوجه، وندعه لمدة عشرين دقيقة، ومن ثم نغسله بالماء البارد.


الجزر والأفوكادو

نهرس حبة من الأفوكادو، وحبة من الجزر المسلوق، ونخلطهما معاً، ثم نزيد نصف كوب من القشطة، وبيضة مخفوقة، ونصف ملعقة من العسل، ونخلط المكوّنات جيّداً، ثم نُطبّق الخليط على الوجه، وندعه لمدة خمس عشرة دقيقة، وبعد ذلك نغسله بالماء البارد.


اليقطين

نهرس حبة من اليقطين، ثم نزيد ملعقة صغيرة من الحليب، وصفار بيضة، ونخلط المزيج جيداً، بعد ذلك ندهن الوجه به، وندعه لمدة ثلاثين دقيقة، ثم نغسله.


نصائح

  • الحرص على وضع واقٍ من أشعة الشمس عند الخروج من المنزل.
  • الإكثار من شرب الماء، بحيث لا تقل الكميّة عن ثمانية أكواب في اليوم.
  • النوم لساعات كافية في الليل، بحيث لا تقل عن السبع ساعات.
  • تناول الأطعمة المليئة بالألياف الغذائية، والفيتامينات.