وصفات عصائر لحرق الدهون

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٩:٠٠ ، ١٩ يونيو ٢٠١٧
وصفات عصائر لحرق الدهون

حرق الدهون

يلجأ العديد من الرجال والنساء على حد سواء إلى تناول العصائر الطبيعية لحرق الدهون، التي تحتوي على نوع واحد على الأقل من الأعشاب أو الخضار أو الفواكه أو الخضار الورقية؛ بهدف تخفيف الوزن وتعزيز عملية حرق الدهون في الجسم ومنع تراكمها؛ لاحتوائها على نسبة عالية من الفيتامينات والعناصر والمعادن الأساسية الضرورية لصحة الجسم، والألياف الغذائية التي تعزز الشعور بالشبع لفترات طويلة، وتحسن عملية الأيض، والتمثيل الغذائي، وأداء الجهاز الهضمي، وتسرع عملية حرق الدهون، والسعرات الحرارية الزائدة.


وصفات عصائر لحرق الدهون

  • عصير الكرفس والسبانخ والشبت والطماطم: وضع ساق من الكرفس وحفنة من أوراق السبانخ، وملعقة كبيرة من أوراق الشبت المفرومة، وحبة طماطم، وكوب من الماء في وعاء الخلاط الكهربائي، ومزج المكوّنات معاً حتى يتشكل لديك عصير متجانس.
  • عصير البقدونس والخيار والكرفس والزنجبيل: وضع حبة خيار، وساق من الكرفس، وملعقة كبيرة من البقدونس والزنجبيل الطازج المفروم في وعاء الخلاط الكهربائي، ومزج المكوّنات حتى يتشكل لديك عصير متجانس.
  • عصير الملفوف والطماطم والكرفس والثوم والريحان: مزج ساق من الكرفس مع ملعقتين من الملفوف، وحبة طماطم، وملعقة كبيرة من الريحان، وفصين من الثوم، وكميّة قليلة من الماء في وعاء الخلاط الكهربائي بشكل متجانس.
  • عصير السبانخ والليمون والشبت والملفوف والكرفس: مزج ساق من الكرفس مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون والشبت وحفنة من السبانخ، وورقتين من المفلوف في وعاء الخلاط الكهربائي بشكل متجانس.
  • عصير الخيار والبقدونس وماء الصبار: مزج حبة خيار، وحفنة من البقدونس، وعصير حبة ليمون، وملعقة كبيرة من الزنجبيل المبشور، وماء الصبار، ونصف كوب من الماء في وعاء الخلاط الكهربائي بشكل متجانس.
  • عصير البرتقال والخيار: نقع قطعتين من البرتقال، وقطعة من اليوسفي، ونصف خيارة مقطعة إلى شرائح، وورقتين من النعناع في لترين من الماء، وكمية من الثلج لمدة ساعتين على الأقل، ثم تصفية المنقوع وشربه.
  • عصير التوت البري: مزج كمية من التوت البري مع الماء بشكل متجانس، وشرب العصير خلال اليوم.
  • عصير الفراولة مع الليمون: مزج كمية من الفراولة مع عصير الليمون، والماء المثلج بشكل متجانس، وشرب العصير خلال اليوم.
  • عصير التفاح الأخضر: تقطيع حبة من التفاح إلى مكعبات صغيرة، ووضع المكعبات في وعاء الخلاط الكهربائي، وإضافة كوب كبير من ماء مغلي السبانخ، ونصف كوب من البقدونس، وربع كوب من النعناع، وعصير حبة ليمون إليها، ومزج المكوّنات معاً بشكل متجانس، ثم تصفية المزيج الناتج، وإضافة مكعبات الثلج إليه، وشربه بمعدل ثلاث إلى ست مرات يومياً، قبل تناول الوجبات بنحو نصف ساعة.
تنبيه: بالإضافة إلى العصائر السابقة يُنصح بشرب ما لا يقل عن لترين يومياً من الماء، وممارسة التمارين الرياضية، واتباع نمط غذائي صحي ومتوازن، وتجنب الأطعمة الغنية بالسعرات الحرارية والدهون المشبعة.