وصفات لتخفيف الكرش

بواسطة: - آخر تحديث: ١٠:٥٩ ، ١٩ يناير ٢٠١٧
وصفات لتخفيف الكرش

الكرش

تصعب إزالة الكرش والبطن مقارنة بغيرها من أجزاء الجسم، حيث يحتاج الأمر إلى اتباع نظام غذائي، مع ممارسة رياضات خاصة، بالإضافة إلى اتباع خطوات لشدّ الجزء المترهل، لذلك ننصح لزيادة فعالية النظام، تناول مشروبات طبيعية تساعد على حرق الدهون. سنضع هنا وصفات العشبية تخفف الكرش بشكل فعّال، بلإضافة إلى نظام غذائي صحيّ.


وصفات لتخفيف الكرش

عصير الليمون لتفيت دهون الكرش

يعدّ الليمون مصدراً غنياً بفيتامين ج، والكالسيوم، والبوتاسيوم، والألياف، كما يحتوي الكوب الواحد من عصير الليمون على 25 سعر حراري، بغلإضافة إلى أنّه يقضي على السموم الموجودة في الجسم، والدهون الزائدة، وينظّم عمل الجهاز الهضمي بشكل فعّال، ويمكننا الاستفادة من عصير الليمون لتفتيت دهون الكرش بالطريقة الآتية:


المكوّنات:

  • شريحتان من الليمون.
  • بضع شرائح من الزنجبيل.
  • خمس ملاعق من الشاي.
  • لتر من الماء.


طريقة التحضير: غلي المكوّنات في الماء لمدّة عشر دقائق، وتركه لليلة كاملة، بعد ذلك نصفيه ونشرب منه كوبين على الريق والباقي نوزعه على اليوم.


الخيار

يخفف تناول الخيار من بروز الكرش، حيث يحسّن عملية الهضم؛ لاحتوائه على نسب مرتفعة من الماء، والمعادن كالسيليكون، والكبريت، كما أنه يخلّص الجسم من السموم، ويقلّل الانتفاخ، ولزيادة مفعول الخيار يضاف له الليمون لحرق الدهون بفاعلية.


عصير التوت البري

يزيد التوت البري نشاط عملية التمثيل الغذائي؛ لاحتوائه على أحماض عضوية تعمل عمل الإنزيمات الهاضمة، وتخلّصنا من الرواسب الدهنيّة العالقة في الأوعية الليمفاوية، وهو مطهّر للكلى والمثانة، ويمكن الاستفادة من عصير التوت بمزج نصف كوب من عصيره مع نصف كوب من الماء، وشربه على الريق، ولزيادة فعالية المزيج يضاف له القليل من عصير الليمون.


الميرمية

تتحكّم الميرمية بالشهية، وتساعد على إنقاص الوزن، وتنظف الجسم وتطهره من السموم عن طريق التعرّق، وتطهّر الأمعاء من الغازات، ويتمّ شرب منقوعها على الريق، للاستفادة من كل خصائصها.


نظام غذائي لتخفيف الكرش

  • الإفطار: شريحة خبز، وبيضة مسلوقة أو جبن خالي الدسم.
  • الغداء: نصف كوب من الأرز، وقطعة من اللحم الأبيض أو اللحم الأحمر وطبق من السلطة
  • وجبة خفيفة: حبّة فاكهة (بعد ساعتين من الغذاء).
  • العشاء: علبة صغيرة من الزبادي، وحبّتان من الفاكهة.
ملاحظة: يمكن تناول الخضروات بين الوجبات بحرية، ويتبع هذا النظام لثلاثة أيام، ثمّ يتّبع نظام آخر لتستمرّ عميلية حرق الدهون بشكل فعّال.