وصفة لتسمين الساقين

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٩:٤٧ ، ١٥ مايو ٢٠١٧

نحافة الساقين

يعاني العديد من الأشخاص من مشكلة نحافة الساقين نتيجة عدّة أسباب، منها: كثرة الحركة، وممارسة التمارين الرياضيّة الشاقّة، وسوء التغذية، وغيرها، الأمر الذي يؤثر على المظهر الخارجي للجسم، ولا بد من الإشارة إلى أنه من الممكن تسمين الساقين دون الحاجة إلى الذهاب إلى مراكز التغذية، وذلك من خلال اتباع العديد من الوصفات الطبيعية والسهلة، والتي سنعرفكم عليها في هذا المقال.


وصفة لتسمين الساقين

وصفة خميرة العجين

يتم وضع أربع ملاعق صغيرة من الخميرة في وعاء، وإضافة نصف ملعقة كبيرة من الملح، وملعقة كبيرة ونصف من السكر، وكوب من السمن، ثم مزجه جيداً، ثم تطبيقه على الساقين، وتركه لمدة ساعتين، ثم غسلهما بالماء.


وصفة الحلبة والخميرة

يتم غلي نصف كوب من الحلبة، ثم طحنها، وإضافة القليل من الخميرة إليها، ثم مزجهما جيداً، وتطبيق الخليط على الساقين، وتركه لمدة خمس ساعات، ثم غسلهما بالماء الدافئ، وتكرار استخدام الوصفة.


وصفة الزيوت

يتم مزج كمية من زيت إكليل الجبل مع زيت الحلبة، وزيت حبة البركة في وعاء، ثم وضعه في برطمان محكم الإغلاق، واستخدامه عن طريق تطبيق كمية كافية منه على الساقين، وتركه لمدة ست ساعات.


وصفة الخميرة بالحليب والعسل

يتم مزج كمية من العسل مع كمية من الخميرة، والحليب في وعاء، ثم إضافة كمية من البيكنج باودر، ومزجه جيداً للحصول على خليط متجانس، ثم تطبيقه على الساقين، وتركه لمدة ثلاث ساعات، ثم غسلهما بالماء الفاتر.


اللبن البقري

يتم وضع كوب من اللبن البقري في وعاء، وإضافة ثلاث ملاعق كبيرة من السكر، وكوب من السمن، ونصف ملعقة كبيرة من الملح، ومزجه جيداً، وتشكيله على شكل عجينة، ثم تطبيقها على الساقين، وتركها لمدة ساعتين، ثم غسلهما بالماء الفاتر.


نصائح لتسمين الساقين

  • تجنب ممارسة بعض أنواع التمارين الرياضية، مثل تمارين الكارديو، والجري، والسباحة، وركوب الدراجة، لأنها تساهم في حرق الكثير من السعرات الحرارية.
  • تجنب الاهتمام بتدريب نوع معين من عضلات الساقين بشكل منتظم لعلاج مشكلة نحافة الساقين، وإنما الحرص على تنويع التدريب لعضلات الساقين، لزيادة فرصة بنائها.
  • تناول كمية كبيرة من السعرات الحرارية من خلال تناول الأطعمة الغنية بها، كالحبوب الكاملة، والخضار، واللحوم، والفواكه.
  • تجنب تناول الأطعمة الدسمة، وغير الصحية، والوجبات السريعة التي تساهم في زيادة الشعور بالكسل.
  • تناول الأطعمة الغنية بالبروتينات، لأنها تساعد على زيادة حجم العضلات، مثل الأسماك، والبيض، واللحوم.