5 طرق لبناء العضلات بسرعة

5 طرق لبناء العضلات بسرعة

1- تمرين القرفصاء : طريقة مهمة في بناء العضلات و لا تترك فقط على الجزء السفلي بل لجميع عضلات الجسم , تزيد القرفصاء من قوة الجسم و زيادة هرمون النمو أيضا فتعد أفضل تمرين لبناء العضلات و حرق الدهون في بعض المناطق .

2- مجموعة من التمارين : هناك مجموعة كبيرة من التمارين التي تساعد على بناء العضلات و زيادة قوتها كبعض التمارين مثل الضغط أو رفع الأثقال و غيرها من التمارين المركبة أو المشتركة التي تجمع الحركات مع الأدوات .

3- إتباع نظام غذائي مفيد للصحة : يعد النظام الغذائي مفتاح تحفيز نمو العضلات و زيادة قوة الجسم , و لتحافظ على كلتا الحالتين يجب أن يحتوي نظامك الغذائي على العناصر الغذائية الصحيحة و أهمها البروتين لدعم نمو العضلات .

4- إعادة النظر في الطرق القديمة للأقوياء : إذا نظرنا للزمن القديم فإن كثير من الأقوياء مثل كمال الأجسام لم يكن لديه تلك الأدوات الكثيرة المتاحة مثل الوقت الحالي لكنهم استطاعو التغلب على جميع العقبات و بناء أجسام صحية و قوية , كانوا يعتمدون على تكثيف التمارين و الغذاء الصحي .

5- اتبع نصائح كمال الأجسام الطبيعية : عندما نتحدث عن كمال الأجسام الطبيعي فيتبادل إلى أذهاننا ستيف ريفز , بيل بيرل , ريج يارك و الأسطوري جون غريميك , جميع هؤلاء يملكون أجساما طبيعية فلم يكن لديهم أي نوع من المنشطات أو الأجهزة الحالية المطورة كان الإعتماد الوحيد على التغذية الصحية و التمارين المكثفة .

ملخص

كثير من الاشخاص وخصوصاً فئة الشباب تطمح لبناء عضلات ، الا ان نسبة كبيرة ايضاً منهم تطمح ببناء العضلات بأسرع فترة ممكنة من الزمن ، ولبناء عضلات وبفترة قصيرة هناك عدة تمارين يمكن ان يقوم بها أي فرد لتحقيق مراده ومنها تمرين القرفصاء كما ان هذا التمرين يتميز بأنه يقوم على حرق الدهون في معظم مناطق الجسم بالاضافة الى انه افضل تمرين لبناء العضلات ، كما انه هناك مجموعة ايضاً من التمارين البسيطة لكن فائدتها كبيرة جداً ومنها الضغط ورفع الاثقال ، كما انه ينصح لبناء عضلات بشكل مناسب وبفترة قصيرة اتباع نظام غذائي معين ومفيد للصحة ، فإن النظام الغذائي السليم اساس نمو العضلات بالاضافة الى انه عنصر مهم لزيادة قوة الجسم ، واهم نقطة هو اخذ الاستشارة من قبل اهل الاختصاص في مجال التغذية وبناء العضلات .