أبسط طريقة لتعلم الإنجليزي

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٧:٣٧ ، ١٢ يوليو ٢٠١٧
أبسط طريقة لتعلم الإنجليزي

الإنجليزي

تعتبر اللغة الإنجليزية إحدى اللغات العصرية والحديثة التي يتداولها عدد كبير من سكان العالم، إما كلغة أساسية مثل أمريكا، وبريطانيا، أو كلغة ثانوية، وذلك لأهميتها الكبيرة في جميع المجالات الحياتية مثل: التعليمية، والسياحية، والساسية، ونظراً لأهميتها أصبح إتقانها أمراً مهماً للتعرف على ثقافات العالم الأخرى، ويوجد العديد من الخطوات التي تساعد على تعلمها، وهذا ما سنذكره في هذا المقال.


أبسط طريقة لتعلم اللغة الإنجليزية

الإرادة والعزيمة

يجب عليك أن تتعب وتُثابر، وذلك من خلال تعلم المفردات، أو التسجيل في دوراتٍ مُخصصة لتعليم الإنجليزية.


البحث والاكتشاف

عندما تسمع في الشارع أو في الإنترنت أو في حياتك اليومية كلمة إنجليزية، ابحث عنها في المعاجم، ثم حاول فهمها، وترجمها على شيء تراه أمامك، فعلى سبيل المثال إذا ذهبت إلى جامعتك أو مكان عملك في السيارة، حاول أن تتذكر كلمة سيارة في عقلك، وبعدها ترجمها، حيث تثبت هذه الطريقة الكلمات الإنجليزية في العقل بشكلٍ أفضل.


احفظ كل يوم عدة مفردات إنجليزية

حاول أن تخصص وقتاً كل يوم في حفظ المفردات الإنجليزية، فمثلاً احفظ كل يوم ثلاثين كلمة، ثمّ سجلها على ورقة، حيث إنّ هذه الطريقة تثبت المعلومة بشكلٍ أفضل في الدماغ.


قراءة الكتب الإنجليزية

حاول أن تخصص وقتاً كل يوم في قراءة الكتب أو الروايات الإنجليزية، أو مشاهدة الأغاني والأفلام الإنجليزية دون ترجمة، كما يُفضل أن تحول إعدادات الهاتف أو جهاز الحاسوب إلى اللغة الإنجليزية، وذلك حتى تستطيع أن تفهم المفردات والمعاني الإنجليزية بكل سهولة.


استمع إلى الأخبار الإنجليزية

في حال كنت تستمع بشكلٍ يومي إلى الأخبار العربية، حاول أن تبتعد عنها وأن تستبدلها بالأخبار الإنجليزية، حيث تحسن هذه الطريقة المفردات الإنجليزية، بالإضافة إلى تثبيت المعلومة بشكلٍ جيّد في الدماغ.


اشترك في دورات إنجليزية

في حال رغبت في تقوية لغتك الإنجليزية يُفضل عليك أن تشترك في دورات، وورشات عمل إنجليزية، حيث تزيد ثقافتك اللغوية، كما يفضل أن تتعرف على أشخاص من ثقافات أخرى.


دراسة الإنجليزية عن طريق الاهتمامات الشخصية

يعتبر التعلم من خلال الرغبات والهوايات الشخصية من أكثر الطرق السهلة والمستخدمة لتعلم اللغة الإنجليزية، حيث أكد الدكتور أبو بكير إدريس بأنّ هذه الوسيلة هي أحد الوسائل المتبعة بكثرة لدى الأفراد، فإذا كان الفرد يحب الطهي مثلاً فإنه يستطيع قراءة كتب الطهي الإنجليزية، أو متابعة برامج الطهي الإنجليزية.


سماع الأغاني الإنجليزية وترديدها

تعتبر الموسيقى أحد الوسائل الممتعة التي تعلم اللغة الإنجليزية، حيث يسهل حفظ تراكيب الجملة وألفاظها المختلفة، كما تثبت الموسيقى المعلومات بالدماغ بشكلٍ أفضل وأسرع.


مشاهدة الأفلام والمسلسلات الإنجليزية

أكد الخبراء على ضرورة الأفلام والمسلسلات الإنجليزية، وذلك بهدف الاستماع إلى المفردات والمصطلحات، كما يُمكن الاستعانة بالترجمة إلى العربية في حال الضرورة، بالإضافة إلى ذلك فإنه يمكن استعراض النصوص الإنجليزية ومقارنة النص المكتوب بالنسبة للنص المحكي.


طرق أخرى لتعلم اللغة الإنجليزية

  • حاول أن تستبدل كلامك من العربي إلى الإنجليزي، حيث تحسن هذه الطريقة المفردات الإنجليزية.
  • في حال واجهت مشكلة في بعض المفردات الإنجليزية، يُفضل البحث عنها في المعاجم، حيث تثبت المعلومات في الدماغ، كما تقوي المصطلحات الإنجليزية.
  • تعرف على أشخاص يتكلمون اللغة الإنجليزية بطلاقة.
  • حاول أن تشترك في تطبيقات الهاتف المختلفة لتعليم الإنجليزية.
  • الاشتراك في قنوات اليوتيوب المختلفة لتعلم الإنجليزية.
  • الاشتراك في المواقع المخصصة لتعليم الإنجليزية، والمتوفرة على مواقع التواصل الاجتماعي.