أسرع طريقة لتنحيف الزنود

كتابة - آخر تحديث: ١١:١٧ ، ٥ يونيو ٢٠١٦
أسرع طريقة لتنحيف الزنود

تراكم الدهون في الزنود

لا شك أنّ تراكم الدهون في الزنود من المشاكل الّتي تعاني منها النّساء بشكل كبير، وبالتالي فهي تجعل الجسم غير متناسق مع بعضه البعض، وتعد من المشاكل الصعبة، لذلك يُنصح دائماً بالعناية بالزنود عن طريق الابتعاد عن تناول الدهون المشبعة، واستبدالها بالأطعمة الغنية بالدهون الصحية والبروتينات، ومن خلال مقالنا هذا سوف نتحدث عن أفضل الطرق وأسرعها لتنحيف الزنود.


طرق تنحيف الزنود

البيض والزنجبيل وخل التفاح

يحضر عن طريق مزج بياض البيض مع ملعقة كبيرة من خل التفاح، ثم إضافة كميّة مناسبة من برش الزنجبيل الطازج وخلطهم جيّداً، ثم يوزع المزيج على منطقة الزنود المراد تخسيسها ثم تركه حتى يجف، وكلما يجف توزع كمية أخرى من المزيج، وتُكرر الوصفة لمدة ساعة، حيث يجب تكرار هذه الخلطة مرتين أسبوعياً حتى يتم التخلص من الدهون الزائدة.


اللبن الرائب

تكون هذه الخلطة بمزج نصف كوب من اللبن الرائب مع ربع كوب من زيت الزيتون جيّداً حتى يتم الحصول على مزيج سميك يُشبه المعجون، ثم تُدهن الزنود بالمعجون مع مراعاة التدليك بحركات دائرية لمدة ربع ساعة، وبعدها تُلف الزنود بورق النايلون اللاصق وتركها هكذا لمدة ساعة، وبعدها تُغسل بالماء البارد، ويفضل تكرار الوصفة ثلاث مرات أسبوعياً لأفضل النتائج.


الكركم

ذلك عن طريق مزج ثلاث ملاعق كبيرة من الكركم مع كوب ونصف من الماء الفاتر، ثم يوزع المزيج على الزنود ويُترك لمدة خمسٍ وأربعين دقيقة، وبعدها يُغسل جيداً بالماء الدافئ، وتكرر الوصفة ثلاث مرات أسبوعياً.


النشا

تكون بمزج ملعقة كبيرة من زيت الزيتون مع ملعقة صغيرة من النشا حتى يتكون مزيج كالعسل، ثم تضاف ملعقة صغيرة من النخالة، وبعدها يدهن المزيج على الزنود ويُترك لمدة نصف ساعة ويُغسل بالماء البارد، ويجب تكرار الوصفة يومياً.


تمارين رفع الأثقال

ذلك عن طريق رفع زجاجة سعة لتر ونصف مملوءة بالماء في كل يد، ثم الوقوف باعتدال واليدان إلى الأسفل، وبعدها تُرفع اليدان حتى تصل إلى الكتفين، ثم تفردان إلى الأسفل، ويُكرر التمرين خمس عشرة مرّة يومياً، وبعدها يتم زيادة الثقل ليصل إلى ثلاثة كيلوغرامات.


تمرين دوران الأذرع

يكون عن طريق الوقوف بشكل مستقيم مع ثني بسيط للركبتين حتى ينحني الجزء العلوي للجسم إلى الأمام، ثم تُحمل الدمبلز أو أي ثِقل آخر متوفر وتُفرد الذراع اليمنى إلى الأسفل بشكل مستقيم، ثم تُفرد إلى الأمام بشكل عامودي، وبعدها تُحرك إلى وراء الظهر بقدر الإمكان وهي ممدودة، ثم يُكرر نفس التمرين مع اليد اليسرى، ويفضل تكرار التمرين عشر مرات إلى عشرين مرة يومياً.

236 مشاهدة