أسرع طريقة لزيادة الوزن طبيعياً

كتابة - آخر تحديث: ٠٥:٤٣ ، ٣ أبريل ٢٠١٧
أسرع طريقة لزيادة الوزن طبيعياً

النحافة

يُعاني العديد من الأشخاص من مشكلة النحافة فكما أنّ الزيادة في الوزن تؤدي إلى ظهور الشكل بمظهر غير لائق، فكذلك النحافة تُسبب إزعاجاً كبيراً لمن يُعاني منها، وهناك العديد من الخطوات التي يجب اتباعها من أجل علاج هذه المشكلة، وسنعرفكم في هذا المقال إلى أسباب النحافة، وطرق زيادة الوزن، ووصفات طبيعية لزيادة الوزن.


أسباب النحافة

  • أسباب نفسية: تُعتبر الحالة النفسية من أهم الأسباب التي تُسبب نُقصاناً للوزن أو زيادة له، حيث إنّ التعرض للقلق، والتوتر، والاضطرابات النفسية يؤدي إلى خسران كبير للوزن، لذلك يُنصح بالابتعاد عن الأمور التي تُسبب توتراً للشخص.
  • الزيادة في إفرازات الغدة الدرقية: عندما يكون هناك زيادة في إفراز الغدة الدرقية تزيد عملية الأيض مما يؤدي إلى حرق الدهون، وبالتالي حدوث نقص في الوزن.
  • الإصابة ببعض الأمراض: من الأمراض التي تؤدي إلى النحافة السكري، وفقر الدم، والإصابة بالديدان التي تتمركز في المعدة، وتتغذى من الطعام بداخلها.
  • التدخين: يُسبب التدخين فقداناً للشهية مما يؤدي إلى الإصابة بالنحافة.


طرق زيادة الوزن

  • الالتزام بممارسة التمارين الرياضية التي تُقوي الجسم، وتزيد كثافة العضلات إضافة إلى فتحها للشهية.
  • زيادة عدد وجبات الطعام إلى ست وجبات ثلاث وجبات كبيرة، وثلاث وجبات صغيرة.
  • النوم لساعات كافية في الليل، والحرص على أخذ قيلولة النهار وامتدادها لمدة ساعة من الزمن.
  • تناول الطعام في أطباق ذات حجم كبير، فذلك يؤدي إلى استهلاك الأطعمة بشكل أكبر.


وصفات طبيعية لزيادة الوزن بسرعة

الخميرة

نضع ملعقة من الخميرة في كأس من العصير الطبيعي أو الحليب، وبإمكاننا تحلية الكأس بملعقة من عسل النحل، ثمّ نشرب المزيج ونُكرر هذه الوصفة يومياً، وبإمكاننا استخدام حبوب الخميرة الطبية وهي موجودة في الصيديات.


الفستق

نخلط ملعقة من الفستق المطحون مع ملعقة من الزبيب، وملعقتين من العسل الأبيض، ثمّ نتناول المزيج المُتشكل مرتين في اليوم، صباحاً بعد وجبة الإفطار ومساءً قبل النوم بخمس عشرة دقيقة.


التين

ننقع ست حبات من التين المجفف مع ثلاثين غراماً من الزبيب في الماء، ثمّ نتركهما طيلة الليل، ثمّ نتناوله مرتين في اليوم، ونُكرر هذه الوصفة لمدة شهر.


الحلبة

نغلي كأساً من الماء، ثمّ نُضيف إليه ملعقة من مسحوق الحلبة ونتركه لمدة دقيقة، ثمّ نُصفي الكأس من الحلبة، ونُحليه بملعقة من العسل الأبيض، و نتناوله ثلاث مرات في اليوم، وبإمكاننا إضافة ملعقة ونصف من زيت الحلبة إلى نصف كأس من الماء، ثمّ نتناول المزيج مرتين في اليوم، مرة في الصباح ومرة في المساء.