أسرع طريقة للتخلص من الكرش نهائياً

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٧:٠٠ ، ٣٠ مارس ٢٠١٧
أسرع طريقة للتخلص من الكرش نهائياً

الكرش

تعدّ مشكلة الكرش من المشاكل التي تسبب القلق والانزعاج للرجال والنساء على السواء، ولا يعدّ الكرش مشكلةً جماليةً فقط، بل قد يكون دلالةً على وجود مرض ما أو قد يتسبب بالإصابة ببعض الأمراض المتعلّقة بالسمنة والدهون، ورغم وجود العديد من الطرق للتخلّص من الكرش، إلّا أنّ الكثيرين يجدون صعوبةً في إكمالها بسبب نتائجها المتأخرة، ثمّ الإصابة بالملل والإحباط. سنعرض في هذا المقال بعض الطرق للتخلّص سريعاً ونهائياً من الكرش.


أسرع طرق للتخلّص من الكرش نهائياً

المشي

يعدّ المشي من أفضل الطرق التي تتخلّص من الدهون المتراكمة في منطقة البطن بشكلٍ سريع، ويكون المشيّ الصحّي باتّباع النصائح التالية:

  • المشي بشكلٍ منتظم ودوريّ لمدّة لا تقلّ عن ثلاثين دقيقة، وتزداد هذه المدّة بشكلٍ تدريجيّ حتّى تصل ساعة كاملة بعد مضيّ عدّة أيام.
  • المشي بخطوات واسعة وبشكلٍ مستقيم؛ فالظهر المنحني يتسبّب ببروز البطن نحو الأمام.
  • الابتعاد عن تناول الطعام قبل ممارسة المشي على الفور.
  • تناول كميات كافية من الماء؛ لتعزيز عملية حرق الدهون.


النوم

إنّ النوم لساعات كافية من شأنه أن يحسّن معدّل التمثيل الغذائي (الأيض) في الجسم، على عكس النوم القليل الذي يقلّل من طاقة الجسم ويؤثّر سلباً على عملية الحرق بحيث يجعلها بطيئة. إنّ مقدار النوم الصحيّ من ست إلى سبع ساعات يومياً منها خمس ساعات عميقة (غير متقطعة).


الحدّ من تناول السكريات

إنّ السكريات واحدة من الأمور الضرورية لتزويد الجسم بالطاقة، إلّا أنّ المبالغة في تناولها يتسبب بنتيجة عكسية مفادها تراكم الدهون غير المرغوب فيها في منطقة البطن. وجديرٌ بالذكر عدم اقتصار السكريات على الحلوى، بل تشمل أيضاً الوجبات السريعة، والمشروبات الغازية، وبعض الفواكه كالمانجو، والعنب، والتين والبلح، فهي تحتوي سكريات يصعب حرقها.


الحدّ من تناول المأكولات الغنية بالدهون

إنّ عملية هضم الدهون وحرقها أصعب من حرق السكريات أو البروتينات، ممّا يدفع الجسم إلى حرق تلك الأخيرة ، ثمّ تخزين الدهون في الجسم، وهي تظهر بشكلٍ رئيسيّ في مناطق الصدر، والبطن والفخذين.


ممارسة التمارين الرياضية

إلى جانب رياضة المشي المذكورة آنفاً، هناك العديد من التمرينات الأخرى الفعّالة لإزالة الكرش، منها:

  • تمرين الدرّاجة: ضع كلتا يديك خلف رأسك، ثمّ ارفع رأسك نحو الأعلى قليلاً، وحرّك قدميك بالتناوب وكأنك تقود درّاجة، وكرّر التمرين عشر مرّات لكلّ رجل.
  • تمرين الاستلقاء على البطن: استلقِ على بطنك، ثمّ ارفع يديك ورجليك في ذات الوقت نحو الأعلى، ثمّ اخفضهما وهكذا...، وكرّر التمرين عشر مرّات.
  • تمرين الجلوس على مقعد اجلس على كرسيّ كالمعتاد (بثنيّ الركبتين وتثبيت القدمين على الأرض)، ثمّ باعد بين رجليك وأعدهما للحالة الأولى وهكذا...