أعشاب تساعد على إنقاص الوزن

بواسطة: - آخر تحديث: ١٣:٠٦ ، ١٢ مايو ٢٠١٦
أعشاب تساعد على إنقاص الوزن

الوزن الزائد

يعتبر الوزن الزائد من أكثر المشاكل التي تسبب الإزعاج والأرق للشخص المصاب بها، فهي لا تؤثر على الشكل الخارجي فحسب، بل تمتد أيضاً إلى أعضاء الجسم الداخلية مهددة بذلك الصحة، حيث إنها قد تؤدي إلى الإصابة بالعديد من الأمراض المختلفة مثل السكري، وضغط الدم، بالإضافة إلى أمراض القلب وغيرها، لذلك سنعرفكم في هذا المقال على مجموعة من الأعشاب التي من شأنها التحفيز من عملية فقدان الوزن.


أعشاب تساعد على إنقاص الوزن

هناك مجموعة من الأعشاب التي من شأنها المساعدة على حرق الدهون المتراكمة في الجسم، والتقليل من الوزن، والتي نذكر منها ما يلي:

  • الشاي الأخضر: يعتبر الشاي الأخضر من أهم الأعشاب لحرق الدهون وإنقاص الوزن، حيث يكون من خلال شرب ثلاثة أكواب من الشاي المنقوع في الماء المغلي قبل تناول الوجبات الرئيسية خلال اليوم بنصف ساعة وهي الإفطار والغداء بالإضافة إلى العشاء.
  • الميرامية: تستخدم الميرامية في العادة من قبل السيدات للتخفيف من آلام الدورة الشهرية وألم البطن، كما أنها تستخدم في حالة الإصابة بالزكام واحتقان الحلق وغيرها من الأمراض والمشاكل، ولكنها أثبتت فعاليتها في التخلص من الوزن الزائد، وذلك من خلال التخلص من الماء المحتبس في الجسم والمساعدة على إدرار البول، حيث يتم تحضيرها من خلال غليها في كمية من الماء، وتقديمها مع بضع قطرات من الليمون والعسل الطبيعي.
  • النعناع: يعمل النعناع على التحفيز من عملية الأيض والتمثيل الغذائي في الجسم، بالإضافة إلى حرق الدهون، كما وأنه يشعر الإنسان بالشبع لفترة طويلة، وبالتالي عدم الحاجة إلى تناول العديد من الوجبات خلال اليوم، هذا عدا عن قيامه بتحسين عمل الجهاز الهضمي التقليل من المشاكل والاضطرابات التي قد تصيبه، والتي تشمل الإمساك وعسر الهضم، بالإضافة إلى الغازات التي تؤدي إلى انتفاخ البطن وغيرها.
  • الجينسينج: يلعب الجينسينج دوراً كبيراً في التخلص من الكوليسترول الزائد في الدم، بالإضافة إلى إمداد الجسم بالطاقة والحيوية، وتخليصه من الشعور بالكسل والهزل، كما وأنه يسهم بشكل كبيرعلى حرق الدهون وتقليل الوزن الزائد، حيث يتم شرب مغلي الجينسينج بشكل يومي بعد تناول الوجبات.
  • الزعتر البري: عدا عن استخدامه في المطابخ كأحد البهارات المنكهة، فإن شربه يؤدي إلى التحسين من عمل الجهاز الهضمي وتخليصه من مشاكله، هذا بالإضافة إلى قدرته على إذابة الكوليسترول والدهون المتراكمة في الجسم، وبالتالي التخلص من الوزن الزائد.
  • الهندباء: يعمل على إدرار البول والتخلص من الماء المحتبس في الجسم، كما وأنه يقوم بتليين المعدة والتسهيل من عملية الهضم وانتفاخ البطن، هذا عدا عن كبح الشهية وإمداد الشخص الشعور بالشبع لفترة طويلة وعدم الرغبة في تناول كميات إضافية من الطعام، وبالتالي فقدان الوزن الزائد.
  • الكركديه: يؤدي تناول الكركديه إلى التقليل من سرعة امتصاص الدهون والمواد الكربوهيدراتية في الجسم، وذلك بسبب احتوائه على العديد من الأملاح المعدنية والفلافونيدات، وهذا من شأنه المساهمة في التخلص من الدهون الزائدة في الجسم.