أفضل الزيوت لتساقط الشعر

كتابة - آخر تحديث: ١٣:٣٥ ، ١١ مايو ٢٠١٦
أفضل الزيوت لتساقط الشعر

مشاكل الشعر

يعتبر الشعر واحداً من علامات الجمال العربية، حيث تحلم كلّ فتاة بالحصول على شعر جميل خالٍ من المشاكل، والتي تتمثل في كون الشعر جافاً، ومتقصّفاً، هذا بالإضافة إلى مشكلة تساقط الشعر، وإصابته بالإمراض الجلدية، مثل القشرة أو الثعلبة، وغيرها، حيث تعتبر الزيوت من الحلول التي تستعملها السيدات لحلّ مشاكل الشعر المختلفة، ونقدّم لكم في هذا المقال بعض الزيوت التي تستخدم لحلّ مشكلة الشعر المتساقط.


أفضل الزيوت لمعالجة مشكلة الشعر المتساقط

زيت الزيتون

  • نضع كوباً من زيت الزيتون النقيّ، وخمس فصوص كبيرة من الثوم، في قدر مناسب، ثم نتركهم على النار حتى تسخن، ومن ثم نضعهم جانباً حتى يبردوا، وندلك بالخليط فروة الرأس إلى الأطراف، ثمّ نضع عليه كيساً من النايلون، ونتركه لمدّة لا تقلّ عن الساعة، حيث من الممكن أيضاً تركه لمدة ليلة كاملة على الشعر حسب الرغبة، وبعد ذلك يتم غسلها بالماء الفاتر والشامبو.
  • نخلط حبة من بياض البيض في حالة كان الشعر دهنياً، بينما إذا كان الشعر جافاً نستعمل صفار البيض، وملعقتين صغيرتاي من زيت الزيتون النقيّ، ثم نضعه على الشعر من الجذور إلى الأطراف، لمدّة ثلاثين دقيقة، ثمّ نشطفه بالماء الدافئ والشامبو، ومن الممكن وضع الكريم المرطب على الشعر.
  • نمزج كوباً من زيت الزيتون، وصفار بيضة واحدة، وربع ملعقة من عصير الليمون الحامض، ثم نفرك بها فروة الرأس لمدة خمس عشرة دقيقة، ثمّ نغسله بالماء البارد، والشامبو.


زيت السمسم

  • نخلط كمية من الحنة العربية، وصفار حبة من البيض، وكمية متساوية من الزيوت التالية: وزيت السمسم، وزيت الخروع، وزيت المازولا، وماء ورد، والقليل من عصير الليمون، وملعقة من العسل الطبيعيّ، وملعقة من اللبن الزبادي، وكمّيّة من الماء الفاتر النقيّ، حتى نحصل على عجينة طريّة ومتماسكة، ثمّ نضعها على الشعر من الجذور حتى الأطراف، ثم نغطّيه جيداً بواسطة قبعة بلاستيكية، لمدّة لا تقلّ عن الساعتين، ثم نغسله بالماء الدافئ، والشامبو، ونضع عليه القليل من البلسم، وزيت اللوز.


زيت الحلبة

نضع كمية من زيت السمسم في راحة الكف، ثمّ ندلك بها فروة الرأس جيداً، ونتركها لمدّة لا تقلّ عن الساعة، ثم نغسل الرأس بالماء الدافئ والشامبو.


زيت الخروع

  • نخلط كمية متساوية من زيت اللوز الحلو، وزيت الخروع، والكركديه، ثمّ ندلّك بهذا الخليط فروة الرأس، لمدّة لا تقلّ عن العشر دقائق، ثم نغسله بالماء الفاتر والشامبو، ونكرّر هذه الخلطة لمرتين في الأسبوع الواحد.
  • نخلط كمية متساوية من زيت الخروع، وزيت الزيتون النقي، ثم نفرك به فروة الرأس، ونضعه عليه قبعة بلاستيكية لمدة ساعة، ثم نغسله بالماء البارد والشامبو.