أفضل الطرق للتعبير عن الحب

كتابة - آخر تحديث: ٠٧:١٥ ، ١٨ مايو ٢٠١٧
أفضل الطرق للتعبير عن الحب

الحب

الحب هو أسمى إحساس يمكن أن يشعر به الإنسان، فالحبّ من الله سبحانه وتعالى، والله يحبّ عباده فقد قال سبحانه في الحديث القدسي: (إذا أحبَّ اللهُ العبدَ نادى جبريلَ: إن اللهَ يحبُّ فلانًا فأحبِبْه، فيُحِبُّه جبريلُ، فينادي جبريلُ في أهلِ السماءِ: إن اللهَ يحبُ فلانًا فأحبُّوه ، فيُحِبُّه أهلُ السماءِ، ثم يُوضَعُ له القَبولُ في الأرضِ)[صحيح البخاري]، والحبّ لا يكون فقط بين الحبيبين، بل هناك حبّ الله وحبّ الوالدين وحبّ الأخوة وحّب الأصدقاء، والحبّ يعني الشعور بالانجذاب والإعجاب تجاه الآخرين، ويمكن التعبير عن الحبّ بطرق مختلفة، وفي هذا المقال سنعرفكم على بعض الطرق للتعبير عنه.


طرق التعبير عن الحب

الرسائل

تحديداً المكتوبة بخط اليد، حيثُ يمكن للشخص كتابة ما يشعر به تجاه الآخر بكلّ صدق وبكامل الإحساس، أو من خلال الرسائل الصوتية، حيثُ يتمّ تسجيل هذه الرسائل بصوت المرسل وهو يتحدث عن حبّه ومشاعره بصوته.


الهدايا البسيطة

كتقديم باقة مميّزة من الورود، أو من خلال تقديم علبة مميّزة تحتوي على الشوكولاتة المحبّبة للشخص الآخر، أو من خلال تقديم ألعاب جميلة ومميّزة مثل الدببة.


الطاعة والاحترام

يمكن التعبير عن الحبّ من خلال الطاعة والعناية والقيام بكافة الواجبات تجاه الآخر، وتحمّل الآخر وقت الشدائد والصبر عليه، والفرح لفرحه والحزن لحزنه، ومعاملة الأهل بلطف وحنان، وطاعتهم والاعتناء بهم.


النظرات

في كثير من الأحيان تُعبّر نظرات العيون عن الحبّ، ويكفي أن ينظر الطرف الآخر في عيني الشخص حتى يشعر بحبّه الكبير والمميّز له.


منح الحرية

جعل مساحة خاصة من الوقت للشريك الآخر؛ مثل جعل الرجل مساحة من الوقت لزوجته أو خطيبته بحيث يجلسان معاً ويتحدّثان في كافّة شؤونهما وأن يقول لها قولاً لطيفاً ومحبّباً لها في الحبّ، بالإضافة إلى منحها اهتمامه الكامل، وأن يكون معها بكامل حواسه.


طرق أخرى

  • لفتات وحركات جميلة: مثل تحضير عشاء رومانسي مع مجموعة من الشموع ومع وضع موسيقى هادئة أثناء العشاء.
  • القول المباشر: يقول الشخص لمن يحبّ بأنهّ يحبّه ولا يستطيع الاستغناء عنه أو العيش دونه.
  • المقابلة: زيارة من يحبّ في منزله، والسؤال عنه في كلّ الأوقات، والتحدث إليه بكل حبّ ولطف.
  • الهدايا المفضلة: تقديم الهدايا التي يحبها الشخص الآخر، ولا يهم القيمة المادية لهذه الهدايا، ويمكن تقديم هدايا يدوية الصنع أيضاً.
  • المساندة: الوقوف مع من نحبّ في كافّة الأوقات وفي السراء والضراء، ومساعدته في وقت الحاجة، والاستماع له ونصحه وإرشاده.
  • الرحلات: يمكن التعبير عن الحب من خلال الخروج في رحلات خاصة للتنزه والاستمتاع بالوقت معاً وخصوصاً للأزواج.