أفضل خلطة زيوت لتطويل الشعر

بواسطة: - آخر تحديث: ١٤:٥٦ ، ٢٠ سبتمبر ٢٠١٧
أفضل خلطة زيوت لتطويل الشعر

تطويل الشعر

يعتبر الشّعر الطويل من أبرز سمات الجمال عند المرأة، وهي سمة تطمح العديد من النّساء للحصول عليها، فالعديد منهنّ يعانين من بطء في نموّ الشعر، يدوم لعدة شهور، وفي بعض الأحيان لأكثر من سنة، ويحدث هذا للعديد من الأسباب، سواءً سوء في التغذية أو نقص في نسبة الفيتامينات المغذّية للشعر، أو بعض المشاكل الصحيّة.


تلجأ المرأة في هذه الحالة لتناول العقاقير والإبر لتطويل شعرها في أقصر فترة ممكنة، لكن تعتبر طرق العلاج الطبيعية أفضل بكثير من هذه العلاجات، وهي عبارة عن زيوت تؤخذ ويتم دهن فروة الشعر بها لإطالة نموّه بشكل أسرع، وهذا ما سنقدمه بالتفصيل لكم في هذا المقال.


أفضل خلطة زيوت لتطويل الشعر

زيت الزيتون

يعتبر من الزيوت الرائعة، ذات الفعالية القوية لتطويل الشعر وتسريع عملية نموّه؛ نظراً لاحتوائه على فيتامين E، وبعض الأحماض الدهينة غير المشبعة، كما أنَّه يغذي فروة الرأس ويتغلغل في المسامات بعمق.


زيت جوز الهند

هو من أفضل الزيوت الّتي تستخدم للشعر، حيث يحتوي على العديد من الخصائص والعناصر المغذّية للشعر، من أهمها حمض اللوريك الذي يقي من الفيروسات والبكتيريا والفطريات ويحاربها، ويمكن الاستفادة منه عن طريق تدليك جلدة الرأس به بشكل يومي، وذلك بأخذ كميّة من زيت الزيتون، ووضعها في وعاء صغير، ثم ندخلها لجهاز الميكرويف، ونتركها لبضع ثوانٍ، ثم ندّلك جلدة الرأس به، ونضع كمية على الشعر كله، ونتركه لمدة خمسٍ وأربعين دقيقة، ويغسل بعد ذلك بماء دافىء.


زيت اللوز

يعتبر زيت اللوز من أكثر الزيوت الفعّالة، والغنية بفيتامين "هـ"، "د"، والعديد من المعادن التي تساعد على تسريع نمو الشعر، كالكالسيوم والمغنيسوم، كما أنّه يرطّب الشعر بشكل كبير، ويمنع تلفه وتقصفه، ويمكن الاستفادة منه عن طريق أخذ القليل من زيت اللوز الدافىء، وفركه على اليدين، ثم دلك فروة الرأس به وتركه لمدة ليلة كاملة، ثم غسل الشعر في الصباح بالشامبو.


زيت إكليل الجبل

يعتبر زيت إكليل الجبل من الزيوت التي تدخل في تصنيع العديد من أنواع الشامبو؛ نظراً لكونه يقوّي نمو بصيلات الشعر، ويقوّيها، مما يؤدّي لتسريع تطويل الشعر وزيادة نموّه.


زيت الجوجوبا

يعد زيت الجوجوبا من أفضل زيوت تطويل الشعر، وجعله كثيفاً، بالإضافة لفائدته في علاج البشرة وترطيبها؛ فهو يحتوي على العديد من العناصر والمعادن المغذية، كما باستطاعته الحد من تكوّن القشرة في بصيلات الشعر، والّتي تبطىء نمو الشعر.