أفضل خلطة لتنعيم الشعر

كتابة - آخر تحديث: ٠٩:٠٠ ، ٣٠ مايو ٢٠١٧
أفضل خلطة لتنعيم الشعر

تنعيم الشعر

لا شك في أنّ الشعر الناعم هو حلم كل شخص سواء كان ذكراً أم أنثى، وبما أنّ الشعر عرضة للتغييرات المناخيّة المختلفة، فإنّ ذلك يؤثر على رطوبة الشعر وبالتالي إصابته بالتقصّف والتكسر والجفاف، ممّا يؤدي إلى إصابته بالخشونة المزعجة، تلك المشكلة التي يرغب الكثير من الأشخاص بالتخلّص منها وبشكل سريع وبخاصة النساء، وهناك الكثير من المستحضرات التجميلية التي تساعد على نعومة الشعر مثل حمامات الزيت وغيرها، بالإضافة إلى شرب الماء بكثرة للمحافظة على رطوبة الشعر.


وصفات لتنعيم الشعر

الجيلاتين وزيت اللافندر

عن طريق إذابة ملعقة صغيرة من الجيلاتين في كوب من الماء الفاتر، ومن ثمّ إضافة بضع قطرات من زيت اللافندر وملعقة كبيرة من الخل ومزج المكونات معاً، وبعدها يوزَّع المزيج على الشعر كاملاً ويُترك لربع ساعة، ثم يُشطف بالماء الفاتر، ويمكن تكرار الوصفة ثلاث مرات يومياً.


حليب جوز الهند والليمون

وذلك بمزج كمية من حليب جوز الهند بحسب طول الشعر، ثم إضافة القليل من عصير الليمون والتحريك جيداً، ثم يُترك المزيج جانباً حتى تظهر طبقة على سطح المزيج، تُؤخذ تلك الطبقة ثم توزَّع على الشعر، ويُغطى الشعر بمنشفة دافئة لمدة ساعة، وبعدها يُغسل بالماء الدافئ، ويمكن تكرار الوصفة مرتين أسبوعيّاً.


العسل والمايونيز

ويمكن مزج كميّة متساوية من المايونيز والعسل وخلطهما جيداً، ثم فرده على الشعر كاملاً، ويُترك على الشعر لمدة ثلاث ساعات وبعدها يُشطف بالماء الدافئ.


بذور السمسم والصبار

وذلك بتحميص بذور السمسم على النار ومن ثمّ طحنها بواسطة محضرة الطعام، ثم يُضاف إليها كمية مناسبة من زيت الذرة، ثم يوضع المزيج جانباً لساعتين، وبعدها يُضاف لب الصبار ثمّ يوضع المزيج مرة أخرى بمحضرة الطعام حتى يصبح ناعماً، وأخيراً يوزَّع على الشعر مع مراعاة فرك فروة الرأس بلطف، ويُترك لثلاث ساعات، وبعدها يُغسل بماء فاتر، ويمكن تكرار الوصفة مرتين أسبوعيّاً.


الحليب والعسل

حيث يمكن مزج ملعقة كبيرة من العسل لكل كوب من الحليب، ومن ثمّ يوضع المزيج في علبة رش، ويُرش على الشعر بالكامل، ويفضَّل تمشيط الشعر بعد غمس مشط ناعم بالمزيج حتى يتم توزيعه بالشكل المطلوب بحيث يصل لكل شعرة، وبعد مُضي نصف ساعة، يُشطف الشعر بالماء الفاتر، ويمكن تكرار الخلطة يوميّاً للحصول على نتائج أفضل.


البيض وزيت الزيتون

حيث يُمزج كوب من زيت الزيتون مع بيضتين جيداً، ثم توضع الخلطة على الشعر لساعتين، ويعدها يُغسل بالماء الفاتر، ويمتاز البيض وزيت الزيتون بإعطاء الشعر رطوبة ونعومة فائقة.


فيديو خلطات لتنعيم الشعر

للتعرف على المزيد من المعلومات حول خلطات لتنعيم الشعر شاهد الفيديو.