أفضل طريقة لتبييض الأسنان منزلياً

كتابة - آخر تحديث: ٠٦:٠١ ، ٢٩ يونيو ٢٠١٧
أفضل طريقة لتبييض الأسنان منزلياً

تبييض الأسنان

يعد بياض الأسنان من علامات الجمال، لذلك يسعى العديد من الأشخاص للحفاظ على بياضها لتكون ابتسامتهم مشرقة وجميلة، ولزيادة الثقة بالمظهر، ممّا يدفعهم للجوء لعيادات الأسنان، أو لتطبيق بعض الوصفات المنزليّة الآمنة والسهلة غير المكلفة، وفي هذا المقال سنعرفكم على أفضل طريقة لتبييض الأسنان.


أفضل الطرق لتبييض الأسنان

وصفة عصير الليمون

مزج ملعقتين صغيرتين من عصير الليمون مع القليل من بيكربونات الصوديوم، ثمّ تطبيق الخليط على الأسنان، وفركها به لمدّة عشر دقائق، ثمّ غسلها بالماء الدافئ.


وصفة ورق الغار

طحن مجموعة من ورق الغار، ثمّ وضعها في وعاء، وإضافة القليل من قشر البرتقال، ومزجهما جيداً للحصول على خليط متجانس، ثم تطبيقه على الأسنان، وتدليكها لعدّة دقائق، ثمّ غسلها بالماء.


وصفة خل التفاح

مزج القليل من خل ّالتفاح مع كمية مناسبة من بيكربونات الصوديوم للحصول على معجون، ثمّ استخدامه في غسل وتنظيف الأسنان مرتين في اليوم.


وصفة الفراولة

هرس حبة من الفراولة في وعاء، ثم إضافة ملعقة صغيرة من بيكربونات الصوديوم، ومزجهما جيداً، ثمّ تطبيق الخليط على الأسنان، وفركها به باستخدام فرشاة الأسنان لعشر دقاق، ثمّ غسلها جيداً بالماء


وصفة النعناع

طحن بعض أوراق النعناع، ثم إضافة القليل من الزيت إليها، ومزجهما جيداً، ثمّ تطبيق الخليط على الأسنان، ودهنها لعشر دقائق، ثمّ غسلها بالماء.


وصفة الميرمية والملح

عمل عجينة من أوراق الميرمية في وعاء، ثمّ إضافة القليل من الملح، ثمّ مزجهما جيداً، ووضعه في الفرن، ثمّ فرمه ليصبح على شكل بودرة، وتطبيقه على الأسنان، وفركها جيداً، ثمّ غسلها بالماء.


وصفات أخرى

  • وصفة العسل الأبيض: وضع القليل من العسل على فرشاة الأسنان، ثمّ فرك الأسنان بها.
  • وصفة البرتقال: فرك الأسنان بقشر البرتقال.
  • وصفة بيكربونات الصوديوم: وضع القليل من بيكربونات الصوديوم مع القليل من الماء، ثمّ مزجهما جيداً للحصول على عجينة، ثم تطبيقها على الأسنان، وفركها لعدّة دقائق، ثم غسلها.
  • وصفة زيت الزيتون: فرك الأسنان بقطعة من القطن المغموس بزيت الزيتون، مما يساهم في تقوية اللثة، ويمنع نزيفها.
  • وصفة الكركم: مزج كمية من مسحوق الكركم مع كمية من الماء، ثمّ استخدام المزيج لفرك الأسنان.
  • وصفة خل التفاح: مزج القليل من خل التفاح مع القليل من صودا الخبز، ثمّ تطبيقه على الأسنان، وفركها به.


تبييض الأسنان طبياً

  • التبييض في عيادة الأسنان: استخدام مادّة بيروكسيد الهيدروجين بتركيز يصل إلى 30%.
  • الأجهزة الضوئية: مثل أجهزة الليزر.