أفضل طريقة لتخفيف الوزن والكرش

بواسطة: - آخر تحديث: ١٢:١١ ، ١٧ أغسطس ٢٠١٦
أفضل طريقة لتخفيف الوزن والكرش

زيادة الوزن

تعتبر دهون الكرش من أصعب الدهون وأسرعها تشكلاً في جسم الإنسان؛ حيث تتجمّع الدهون في منطقة البطن بشكل أسرع من باقي مناطق الجسم، ومن الجدير ذكره أنّ تسعين في المئة من الناس يحاولون التخلّص من الوزن الزائد ودهون الكرش، وذلك بهدف التقليل من الإصابة بالأمراض المرتبطة بهما؛ مثل الجلطات، وأمراض القلب، والشرايين، والسكتات، ويمكن التخلّص من تراكم الدهون والحصول على وزن مثاليّ من خلال اتباع مجموعة من النصائح.


أفضل طريقة لتخفيف الوزن والكرش

  • ممارسة الرياضة بشكلٍ مستمر، ومن أفضل أنواع الرياضة التي تقضي على دهون الكرش وتُخفّف الوزن هي رياضة المشي، لذلك يجب أن يمارسها الشخص مرتين على الأقل في الأسبوع، بالإضافة إلى ممارسة مجموعةٍ من التمارين الرياضيّة التي تُخلّص من الكرش مثل تمارين المعدة، من خلال الاستلقاء على الظهر وتثبيت الأيدي خلف الرأس ورفع الجزء العلوي من الجسم باتجاه الركبتين، كما يُمكن ممارسة تمارين المعدة بطريقةٍ مختلفة من خلال الاستلقاء على الظهر وتثبيت اليدين خلف الرأس ورفع الأرجل عالياً.
  • استعمال وصفات الطبّ البديل؛ هناك العديد من الأشخاص الذين يُفضّلون استعمال الأعشاب للتخلّص من الدهون وخسارة الوزن؛ حيث يُمكن صنع خليط من الأعشاب وهي؛ الزنجبيل المطحون، والقرفة المطحونة، وبزر الكتّان، والشاي الأخضر، والميرمية، ثم يُضاف إليه الخل أو عصير الليمون حتى يصبح متماسكاً، وبعد عجن المكوّنات معاً يتمّ عملها على شكل أقراص وتُوضع في الثلاجة؛ بحيث يتناولها الشخص قبل الوجبات الرئيسيّة، ومع مرور الوقت سيشعر باختفاء الكرش ونزول الوزن تدريجيّاً.
  • شرب الماء من أهمّ الطرق التي تذيب الدهون خاصّة دهون البطن؛ حيث يُخلّص من الدهون في مختلف أنحاء الجسم، كما أنّه يعطي شعوراً بالشبع والامتلاء، والكمية التي ينصح يشربها هي ثمانية أكوابٍ يومياً.
  • الابتعاد عن الطعام الدسم أو الطعام الجاهز، لأنّه يزيد الوزن بسرعةٍ كبيرة، كما يجب الإكثار من تناول الخضار والفواكه والطعام الصحي، ومن الجدير ذكره أنّ تناول المشروبات الغازية من أهمّ أسباب تجمّع الدهون في البطن وظهور الكرش لذا يجب الامتناع عن شربه تماماً.
  • الالتزام بأداء الصلوات المفروضة بوجهها الصحيح وذلك لأن حركات الصلاة تُحرّك الدورة الدموية وبالتالي تساعد على خسارة الوزن.
  • استعمال رباط حول المعدة للتقليل من حجمها والحدّ من تناول الطعام، كما يلجأ البعض إلى عمليات تضييق المعدة أو قصّها، وهذه الأمور جميعها قد تساعد في خسارة الوزن لكن بشرط اتباع نظام حياة صحيّ من خلال التغذية الصحية وممارسة الرياضة.