أفضل طريقة لتطويل الشعر بأسرع وقت

كتابة - آخر تحديث: ٠٦:٢٤ ، ٦ نوفمبر ٢٠١٦
أفضل طريقة لتطويل الشعر بأسرع وقت

الشعر

تفضل السيدات الشعرٍ الطويل، والمنسدل بشكلٍ صحي وطبيعيّ، ولكن قد يتعرّض الشعر في بعض الأحيان لمجموعة من العوامل التي تؤثر على طوله مثل: الإصابة ببعض الأمراض، وسوء التغذية، أو عدم العناية الكافية بترطيبه، ويمكنن اللجوء للحلول الطبيعية التي ممكن أن تزيد من طوله بشكلٍ سريع، كالآتي:


الفلفل الأسود

نمزج ملعقتين من الفلفل الأسود، ونصف كوب من عصير الليمون، ونضع المزيج على الشعر، ونغطّيه بمنشفة دافئة لمدّة نصف ساعة، ثمّ نغسله بالماء والصابون.


الثوم

نضع ثلاث ملاعق من زيت جوز الهند أو زيت الزيتون في وعاء على النار، ونضيف إليها ثلاثة فصوص من الثوم المهروس، ونتركها قليلاً حتى تبرد، وبعد ذلك نطبق المزيج على الشعر، ونكرر هذه العملية ثلاث مرات في الأسبوع.


زيت الزيتون

ندهن الشعر الجافّ بكمية من زيت الزيتون، أو يمكن استخدامه مع زيت الخزامى، ثمّ نغسله بالماء والصابون.


فيتامين E

يعتبر فيتامين E علاج فعالاً لتطويل الشعر، وتعزيز نموّه، ولاستخدامه في تطويل الشعر ندلّك فروة الرأس بزيت فيتامين E ونتركه مدّة ليلة كاملة، ثمّ نغسله بالشامبو في صباح اليوم التالي.


عصير الليمون وزيت جوز الهند

نمزج كمية من عصير الليمون، ومقابلها كميّتين من زيت جوز الهند، وندلّك فروة الرأس بالمزيج، ونتركه لمدّة خمس ساعات، ثمّ نغسله بالماء البارد.


خلطة الزيوت الطبيعيّة

نخلط كميات متساوية من زيت اللافندر، وزيت الزعتر، وزيت الجوجوبا، وندهن فروة الرأس والشعر بالخليط، ونغطّيه لمدّة ساعة، ثمّ نغسله بالشامبو.


الألوفيرا

نحضر كمية من عصير الألوفيرا، وندلّك بها فروة الرأس، ونشطفه بعد ذلك بالماء والشامبو.


زيت إكليل الجبل

يعتبر زيت إكليل الجبل من الزيوت التي تساعد على تطويل الشعر، ومعالجة تساقطه بصورة فعالة، حيث نستخدمه من خلال إضافته للشامبو والبلسم، أو عن طريق مزجه بأحد أنواع الزيوت الأساسيّة كزيت الزيتون، أو زيت الخروع، أو زيت الشاي الأخضر وندلك به فروة الرأس.


حليب جوز الهند

نضع كمية من حليب جوز الهند على فروة الرأس والشعر، ونتركه لمدة عشين دقيقة، ثمّ نغسله بالماء الفاتر.


الثعلب الهندي

نمزج ملعقتين من مسحوق الثعلب الهندي، وملعقتين من عصير الليمون حتى الذوبان، ونضعه على الشعر وفروة الرأس، ونتركه حتى يجف، ثمّ نشطفه بالماء الدافئ.


الأفوكادو

نخلط لب ثمرة أفوكادو مهروس، وملعقتين زيت زيتون جيداً، ونطبق الخليط على الشعر المغسول بالشامبو لمدة عشرين دقيقة، وبعد ذلك نعيد غسله مرة أخرى.


زهرة الكركديه

نهرس زهرات الكركديه حتى الحصول على عجينة، ونمزجها بملعقتين من زيت جوز الهند، ونضع الخليط بعد ذلك على الشعر، ثمّ نغسله بالماء والشامبو.