أفضل طريقة لحرق الدهون حول البطن

كتابة - آخر تحديث: ٠٦:٥٤ ، ١٩ يوليو ٢٠١٦
أفضل طريقة لحرق الدهون حول البطن

الدهون حول البطن

باتت مشكلة تراكم الدهون في منطقة البطن وحول الخصر مشكلة تؤرق الكثيرين، فأصبحوا يبحثون عن حلٍّ لهذه المشكلة بأيّ وسيلةٍ قد تفيدهم في ذلك وسوف نتطرّق لهذه الحلول في موضوعنا.


طرق لحرق دهون البطن

عصير الليمون الخالي من السكر

يطرد عصير الليمون السموم من الكبد ليصبح خالياً ونظيفاً من السموم والمواد الضارة وبذلك يقوم بدوره بشكلٍ فعال في حرق الدهون في منطقة الخصر، ويستخدم بعصر ليمونة واحدة في كوب ماءٍ ساخنٍ أو دافيء وتناوله على الريق يومياً عن الاستيقاظ من النوم، وتجنّب تناول الطعام إلّا بعد نصف ساعة من شربه، وفائدة الماء الساخن في أنّه يجعل الليمون فعّالاً أكثر في حرق الدهون.


السمك أو زيت السمك

يحتوي السمك وزيت السمك على أوميغا3 الدهنية والحمضية والتي تقوم بتحطيم وتفتيت الدهون المخزّنة في الجسم خاصّة في المنطقة حول الكرش، فعند القدرة على تناول زيت السمك تؤخذ 6 جرامات منه طيلة اليوم، أمّا في حالة عدم القدرة على تناوله فيتم تناول السمك 3 مراتٍ على الأقل في الأسبوع خاصّةً التونة، والسلمون، والماكريل.


الزنجبيل والعسل والليمون

يحسن الزنجبيل من عمل الجهاز الهضميّ ويرفع من معدّل عمليّات الأيض في الجسم، وعند تناوله بانتظام يقلّل من إفراز هرمون الكورتيزول الذي يخزّن الدهون في الجسم، وطريقة تحضيره بإضافة ملعقتين كبيرتين من مسحوق الزنجبيل إلى أربعة أكوابٍ من الماء المغلي وتركه على نارٍ هادئة لمدّة عشر دقائقٍ، بعدها يرفع عن النار ويضاف إليه عصير ليمونة، وملعقة كبيرة من العسل ويقلب جيداً، ويتمّ تناوله على الريق يوميّاً كما يفضل تناول ثلاث أكوابٍ منه خلال اليوم الواحد.


الثوم

يعتبر الثوم منشّطاً ومنظّماً لعمل القلب كما أنّه منظم لضغط الدم، ويقلّل من تكوين وتراكم الدهون في الجسم بأكمله خاّصةً في منطقة الخصر، وذلك عن طريق مضغ ثلاثة فصوص من الثوم وتناول كوب من عصير الليمون الخالي من السكر على الريق يومياً، وسيبدأ الثوم بحرق الدهون في الأسبوع الثاني من بدء تناوله.


الزنجبيل والنعناع والخيار

يحتوي الخيار على نسبةٍ عاليةٍ من الماء والألياف النباتية والعناصر الغذائيّة الأخرى التي تنظّف الجسم من السموم والمواد الضارة، كما يساهم في تقليل تراكم وتكون الدهون في منطقة حول البطن، ويستخدم عن طريق تشريح خيارة كبيرة الحجم ونقعها في لترين من الماء، وإضافة ملعقة كبيرة من الزنجبيل، وقطع الليمون إليه، و12 ورقة من النعناع، وتنقع هذه المكوّنات في الماء لمدّة ليلة كاملة، ويشرب ما يمكن شربه منه على مدار اليوم.