أفضل مشروب للتخلص من الكرش

كتابة - آخر تحديث: ٠٧:٥٧ ، ٢١ ديسمبر ٢٠١٧
أفضل مشروب للتخلص من الكرش

بروز الكرش

يعاني العديد من الناس من مشكلة بروز الكرش، وترهله، وهذا يسبب ضيقاً، وحرجاً عاماً وخصوصاً للسيدات، لذا صار البحث عن وسائل لإزالة الكرش أمراً حتمياً، فدهون الكرش من أصعب أنواع الدهون، وتحتاج إلى وقت طويل لكي تزول.


من الوسائل المتبعة في إزالة دهون الكرش، الرياضة، والحمية الغذائية، وشرب أنواع من المشروبات التي تساعد على حرق الدهون، وتزيل الكرش بفترة قياسية، وفي هذا المقال سأعرض بعضاً من هذه المشروبات التي تعتبر مثاليّة في التخلص من الكرش.


مشروبات للتخلص من الكرش

هناك بعض المشروبات التي تساعد على التخلص من الكرش وهي كالتالي:


الماء

يعد الماء المشروب الأساسي والأول في أي برنامج غذائي خاص بتخفيف الوزن، فالماء يزيد من عمليات التمثيل الغذائي، ويساعد على زيادة حرق السعرات الحرارية المستهلكة في الجسم، كما يبقي الجسم رطباً، بعيداً عن الجفاف، ويحميه من الترهلات، فيجب على الأقل شرب لترين من الماء يوميّاً حتى يحافظ الجسم على عملية الاستقلاب بصورتها الطبيعية.


مشروب الشاي الاخضر الصيني

الشاي الأخضر الصيني عبارة عن نوع خاص من أوراق الشاي، والتي ثبت علمياً أنها تساعد في فاعلية حرق الدهون، وخصوصاً دهون البطن، والخصر.


لتحضير هذا المشروب نحتاج إلى: ملعقة من الشاي الأخضر الصيني، وملعقة من أوراق النعناع الأخضر، وملعقة من مبشور الزنجبيل الأخضر، وقشر الرمان المجفف، فنغلي كافة المكونات في لتر ماء، ثم نصفيه ونتناوله على مدار اليوم، ويفضل أن نتناوله قبل الوجبات بنصف ساعة، وقبل النوم أيضاً.


مشروب الأعشاب

لتحضير هذا المشروب نضع جميع المكونات في لتر ماء، ثم نغلي المكونات جيداً، ثم نصفيها، ونتناول المشروب على مدار اليوم، ويفضل قبل الوجبات أيضاً بنصف ساعة.


مشروب الشمر

لتحضير هذا المشروب:

  • نغلي ملعقتين من بذور الشمر مع كوبين من الماء في إبريق.
  • نصفي السائل جيداً، ونتناوله مرتين يومياً، ويفضل شربه على الريق، وقبل النوم.
  • يعتبر الشمر من النباتات ذات الفائدة الكبيرة، إذ يخلص البطن من الغازات، والانتفاخ، كما يعمل على التخلص من دهون البطن.


ماء الديتوكس

وهو عبارة عن منقوع الفواكه في الماء، وهو مشروب غني بالفيتامينات، والأملاح المعدنية الضرورية لصحة الجسم، فنحضر هذا المشروب بتقطيع الفاكهه المرغوبة، ووضعها في الماء لمدة ثماني ساعات على الأقل، ويفضل نقعها مساءً، وشربها في الصباح الباكر، للاستفادة التامة من خواصها.


مشروب قشر القهوة

هو عبارة عن القشور الخارجية للقهوة المحمّصة، حيث نقوم بغليها لمدة خمس دقائق، ونتناولها ثلاث مرّات في اليوم وقبل الوجبات.


فيديو طريقة عمل مشروب الديتوكس

للتعرف على المزيد من المعلومات حول طريقة عمل مشروب الديتوكس شاهد الفيديو.