أفضل مشروب يزيل الكرش

كتابة - آخر تحديث: ٠٩:٢٤ ، ١٩ مارس ٢٠١٩
أفضل مشروب يزيل الكرش

الزنجبيل

يساعد مشروب الزنجبيل على تحفيز عمليات الأيض، وتعزيز استهلاك الجسم لكمياتٍ أكبر من الطاقة في الجسم، كما أنّه يُعدّ مفيداً للهضم، وتخليص الجسم من الغازات، ويمكن استهلاك مشروب الزنجبيل بشكلٍ يوميٍّ لخسارة الوزن، مع الغذاء الصحيّ والتمارين الرياضية، وفيما يأتي بعض الطريق التي يمكن من خلالها شرب الزنجبيل للمساعدة على خسارة الوزن وإزالة الكرش:[١]

  • شاي الزنجبيل: ويمكن تحضيره عن طريق إضافة قطعة من الزنجبيل الطازج بحجم 2 سم، أو ملعقة صغيرة من بودرة الزنجبيل، لكلّ لترٍ من الماء.
  • الزنجبيل والقرفة: تساعد إضافة القرفة إلى الزنجبيل على تعزيز خسارة الوزن؛ وذلك لأن القرفة تحفز حرق الدهون.
  • عصير الزنجبيل مع الأناناس: يساعد هذا المشروب على الهضم، إذ إنّ الأناناس يحتوي على إنزيمٍ يُدعى البروميلين (بالإنجليزية: Bromelain).


الشاي الأخضر

يساعد مشروب الشاي الأخضر على خسارة الوزن، وذلك عن طريق تحفيز الجسم لحرق الدهون، ويعود ذلك لاحتوائه على مركب الكاتيشين (بالإنجليزية: Catechins)، وهو نوع من مضادات الأكسدة التي تؤثر بشكل إيجابي في عمليات الأيض.[٢]


مشروبات أخرى

فيما يأتي أمثلة على مشروبات أخرى تساعد على إزالة الكرش وخسارة الوزن:[٣]

  • الشاي الأسود: يختلف الشاي الأسود عن أنواع الشاي الأخرى بأنّه تعرّض للأكسدة بصورة أكبر، وأنّ أوراقه تعرّضت للهواء، وتسبّب ذلك بتغيّر لونه إلى الأسود، وغيّر من خصائصه، وقد أشارت العديد من الدراسات إلى أنّ الشاي الأسود يُعدّ فعّالاً في المحافظة على الوزن الطبيعي، ويُعتقد أنّ خصائصه المفيدة لخسارة الوزن تعود لكونه غنيّاً بالفلافونات (بالإنجليزية: Flavones)، وهي صبغاتٌ نباتيةٌ تمتلك خصائص مضادّةً للأكسدة، وقد أشارت إحدى الدراسات التي شملت 111 شخصاً إلى أنّ شرب 3 أكواب من الشاي الأخضر يومياً ولمدة 3 أشهر زاد من خسارة الوزن، وقلل محيط الخصر بشكلٍ أكبر مقارنةً بأشخاص آخرين لم يشربوا الشاي الأسود.
  • شاي الأولونغ: هو شايٌ صينيٌّ تقليديّ، يحمل طعماً مميّزاً وفريداً يشبه نكهة الفواكه، ويختلف هذا الطعم باختلاف درجة الأكسدة التي تعرّض لها الشاي، وقد أشارت العديد من الدراسات إلى أنه يعزز من خسارة الوزن، وحرق الدهون، ويُسرّع عملية الأيض.


المراجع

  1. Tatiana Zanin, "How to lose weight with ginger tea"، www.tuasaude.com, Retrieved 13-03-2019. Edited.
  2. "Fat-Fighting Foods", www.webmd.com, Retrieved 13-03-2019. Edited.
  3. Rachael Link (25-09-2017), "The 6 Best Teas to Lose Weight and Belly Fat"، www.healthline.com, Retrieved 13-03-2019. Edited.