أفضل وأسرع طريقة لإزالة الكرش

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٤:٢٥ ، ٢٣ أكتوبر ٢٠١٦
أفضل وأسرع طريقة لإزالة الكرش

الكرش

يعاني الكثير من الرجال والنساء من تراكم الدهون في منطقة البطن، هذه الدهون تسبّب مشاكل جمالية، وتؤثر على المظهر، كما تؤدّي إلى زيادة فرص الإصابة بالسكتة القلبيّة، ومرض السكر، وارتفاع ضغط الدم، ممّا يجعل الأشخاص يتّجهون لحلّ هذه المشكلة بطرق مكلفة، ونتائجها غير مضمونة كعمليات شفط الدهون، أو شراء آلات رياضيّة غالية الثمن، ولذلك سنتناول في موضوعنا هذا أسباب تراكم دهون الكرش، وطرق التخلّص منها، وبعض النصائح المتّبعة لإزالتها.


وصفات طبيعيّة لإزالة الكرش

البابونج والزعتر

نضع في وعاء ملعقة من كلّ من البابونج، والزعتر، وإكليل الجبل، ونضيف إليها كوباً كبيراً من الماء، ونضعها على النار، ونترك الخليط حتى يغلي، وبعد ذلك نرفعه عن النار، ونتركه حتى يبرد، ونشرب الخليط مرتين في اليوم مرة صباحاً على الريق، ومرّة مساءً بعد العشاء.


الشاي الأخضر والزنجبيل المطحون

نغلي في وعاء لترين من الماء، ثم نضعه عن النار، ونضيف إليه ملعقة من كل من البابونج، وإكليل الجبل، والزنجبيل المطحون، والنعناع المطحون، والشاي الأخضر، ونتركه مغطى لمدة أربعين دقيقة، ونصفّيه بعد ذلك، ونشرب منه أربعة إلى ستة أكواب على يومياً، ويكون قبل أو بعد تناول الطعام بنصف ساعة مع مراعاة ممارسة رياضة المشي، والتخفيف من الأكل للحصول على أفضل النتائج.


الكراوية

نغلي كوباً من الماء جيداً، وننقع فيه ثلاث ملاعق من الكراوية لمدّة ساعة كاملة، ثمّ نصفّي الخليط، ونشربه مباشرةً.


نصائح مساعدة في إزالة الكرش

  • استخدام الزيوت غير المشبعة كزيت الزيتون في الطهي، وتجنّب استخدام الدهون المشبعة كالسمن.
  • تقليل تناول الأطعمة الغنية بالسعرات الحرارية كالحلوى، والمخبوزات، والوجبات السريعة.
  • تناول الماء بكثرة، حيث لا يقل الماء المتناول عن ثمانية أكواب في اليوم، وذلك لأن الماء يدخل في جميع العمليات الحيوية لخلايا الجسم، وزيادة حرق الدهون.
  • تناول الخضروات والفواكه الطازجة بكثرة، حيث تتميّز بأنّها ذات سعرات حرارية منخفضة، وتعطي شعوراً بالشبع لوقت أطول.
  • تناول المشروبات الساخنة منخفضة السعرات الحرارية بكثرة كالشاي الأخضر، والقرفة، والزنجبيل، والكمون، حيث أثبتت هذه المشروبات كفاءتها في حرق الدهون.
  • الانتباه لنوع الطعام المتناول قبل النوم، والحرص على تناول وجبات لا تحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية.
  • الحرص على تباعد الفترة بين آخر وجبة يتم تناولها، والنوم، حيث إنّ تناول الطعام والذهاب للنوم مباشرة يؤدّي إلى ارتفاع معدل تراكم الدهون في منطقة البطن.
  • ممارسة التمارين الرياضية الخاصّة بالبطن، والحرص على ممارسة رياضة المشي.
  • البعد عن التجويع والحرمان الذي يدفع الجسم لتخزين الدهون عند تناول الطعام، لتعويض الفاقد منها خلال التجويع.