أفكار لتغليف الهدايا

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٧:٥٧ ، ٤ يونيو ٢٠١٧
أفكار لتغليف الهدايا

تغليف الهدايا

نمر جميعنا بمناسبات مُختلفة تقتضي منا تقديم الهدايا بها، والتي تختلف باختلاف الشخص المُقدمة له ومناسبتها، فهناك هدايا لعيد الزواج، أو هدايا لأعياد الميلاد، أو هدايا لقدوم مولود جديد، ومن أهم ما يُميز الهدية طريقة تغليفها، فهناك المئات من الأفكار الجميلة الني تُستخدم لذلك، كاستعمال الشرائط اللماعة الملونة، والتي تتوسطها نجمة، أو استعمال الورق البلاستيكي بألوانه المتعددة، لذا سنعرفكم في هذا المقال على عدة طرق لتغليف الهدايا.


أفكار لتغليف الهدايا

الورود الطبيعية

نحتاج إلى صندوق من البلاستيك، وورود طبيعية متنوعة الألوان والأشكال، وإسفنجة لوضع الورود عليها، والهدية، فنبدأ بوضع الهدية داخل الصندوق، ثمّ نُثبت الاسفنجة أعلى الصندوق، بعد ذلك نضع الزهور عليها بشكل دائري، وبإمكاننا تثبيت الإسفنج على الصندوق من الاتجاهات الأربعة، ثمّ تثبيت الورود عليه بطريقة أنيقة.


الطريقة اليابانية

في هذه الطريقة نستخدم القماش القديم لتغليف الهدايا، أو الملابس القديمة، وتُعد هذه الطريقة من الطرق المفيدة جداً لإعادة تدوير الملابس، حيث تُحافظ على البيئة وتحد من النفايات، فنجلب الملابس القديمة ونقطعها على شكل مربعات لتغليف الهدية، وقد يتم التغليف بأشكال عدة، كتغليف الصندوق، وربطه من الأعلى، أو لصق القماش على الصندوق، واستعمال أشرطة الهدايا، أو استعمال الورود اعلى القماش، أو كتابة شيء بطريقة جاذبة على القماش.


الستان

يُعتبر الستان من الأقمشة الرقيقة الجاذبة والراقية، فبالإمكان استغلاله لتغليف الهدايا، وإضفاء شكل جميل عليها، فنضع الهدية داخل القماش، ثمّ نلفها من أعلى باستعمال الورود المجففة، أو الورود الاصطناعية، أو من خلال استعمال الفويونك، أو شرائط التغليف.


الشيفون

يُعتبر الشيفون من الأقمشة الخفيفة التي انتشرت حديثاً بشكل واسع لتغليف الهدايا، كما أنّه يتوفر في الأسواق بألوان وأحجام مُختلفة بحسب حجم الهدية.


أكياس القماش

ظهر حديثاً فن تقديم الهدايا داخل أكياس من القماش، بحيث يطبع عليها اسم الشخص المُقدم إليه الهدية، أو رمز تعبيري يُعبر عن مشاعر حامل الهدية، وباستطاعتنا جلب أقمشة من الخيش، أو الكتان، ثمّ حياكتها على شكل مستطيل عن طريق إبرة وخيط، أو شراءها جاهزة ثمّ الرسم عليها.


الورق

نغلف الهدية الورق، ثمّ نضع عليها خيطاً مُلوّناً، ثمّ نُضيف لمستنا الخاصة عليها، كصورة الشخص المُهداة إليه الهدية، أو كتابة جملة بحسب الشخص المُهدى إليه، أو وضع وردة جميلة ومُعبرة.


ورق الألمنيوم

نُغلِف الهدية بورق ألمنيوم مُلون، بعد ذلك نضع كرات مصنوعة بالمنزل عليه، أو جاهزة من محلات الهدايا.