أفكار لهدية عيد الأم

كتابة - آخر تحديث: ١٣:١٦ ، ١٧ مارس ٢٠١٩
أفكار لهدية عيد الأم

عيد الأم

في الحادي والعشرين من شهر آذار من كل عام، يحتفل العالم العربي بعيد الأم، وهو يوم رمزي يُعبّر فيه الأبناء عن حبهم لأمهاتهم وتقديرهم لها، ويقدمون لها الهدايا التي تُشعرها بالاهتمام والرعاية، ويعتبر هذا اليوم لفتةً رائعةً، تحيي في قلوب الأبناء والأمهات الكثير من الحب والذكريات، والكثير من المشاعر الجميلة والراقية، ويُقدم فيها الأبناء الهدايا لأمهاتهم، حيث تُعتبر الهدايا من اللفتات الرائعة التي تدخل الفرح إلى قلب الأم، وتزيدها سعادةً وفخراً بأبنائها الذين فكروا بجلب هديةٍ لها، حتى وإن كانت مجرد هدية رمزية، لكنها تحمل تأثيراً كبيراً في قلب الأم، وتُشعرها بالكثير من الأحاسيس العذبة.


أفكار لهديّة عيد الأم

  • الملابس والأحذية: تُعتبر الملابس من الأفكار الممتازة التي من الممكن تقديمها للأم، خصوصاً أنها من الأشياء التي تستفيد منها الأم كثيراً، وتحتاجها باستمرار، سواء كانت ملابس داخل البيت أو ملابس للخروج، ويمكن أن يكون الإهداء قطعة قماش من النوع الفاخر الذي يناسب ذوق الأم من ناحية اللون ونوع الأقمشة، وينطبق هذا على الأحذية والشّالات وغيرها من قطع الملابس.
  • العطور: تُعتبر من أفخم وأرقى الهدايا، وهي تُعبّر عن الكثير من العذوبة في المشاعر، ويفضّل التركيز على اختيار عطر من ماركة فاخرة معروفة تستهوي ذوق الأم، ولا بأس أيضاً من تقديم مجموعة من الكريمات المرطّبة وكريمات البشرة مع العطر.
  • مبلغ ماليّ: على الرغم من أنّ البعض يفضل تقديم الهدايا العينيّة، إلا أن بعض الأمهات يفضّلن اقتناء الهدايا بأنفسهن، لذلك يفضلن أخذ النقود والتسوق وشراء النواقص الخاصة بهن.
  • أدوات منزليّة: تفضل العديد من الأمهات شراء أشياء تخص المنزل كهديّة لهن، لأنها تسد النواقص في البيت، وتريح الأم من الكثير من الأعباء، ومن أهم هذه الهدايا جلّاية الأطباق، وغسالة أتوماتيكيّة، ومكنسة كهربائيّة، ومكيف هواء، وغيرها.
  • مجوهرات: تتميز المجوهرات بأنها هديّة مفضلة لجميع النساء، لذلك من الجميل تقديم قطعة مجوهرات للأم، لأنها ستفرح بها مهما كان عمر الأم أو ذوقها، فالذهب شيءٌ لا تختلف على حبه امرأتان.
  • رحلة ترفيهيّة: تنظيم رحلة ترفيهيّة للأم، من أجمل وأروع الهدايا، كما أنها تكسر الروتين الممل الذي تمر به الأم، ويفضل أن تكون هذه الرحلة إلى مكان تحبه الأم وترتاح فيه، مثل رحلة إلى البحر، والغابات الخضراء، أو أحد المطاعم المعروفة.
  • حفلة: عمل حفلة بمناسبة عيد الأم، والحرص على شراء لوازم الحفلة من طعام وشراب وحلويات، يكسر روتين الأم بشيءٍ جميل، ويُدخل السرور إلى قلبها، ويزيد من شعورها بالفرح، خصوصاً إن اجتمع الأبناء كلهم بهذه المناسبة.
  • وجبة طعام: إعداد وجبة طعام للأم، بحيث تكون هذه الوجبة من الطعام الذي تحبه، سيجعلها تفرح كثيراً.