أين تقع مدينة فينيسيا

بواسطة: - آخر تحديث: ١٣:١٨ ، ٦ أكتوبر ٢٠١٨
أين تقع مدينة فينيسيا

فينيسيا

تُعرف باسم البندقيّة، وتشتهر بجمالها الخلاب، وتلقّب المدينة بألقاب كثيرة كملكة البحر الأدرياتيكي، ومدينة المياه، ومدينة الأقتعة، والجسور، والعائمة، والقنوات، وكانت هذه المدينة منذ القدم عاصمةً لجمهوريّة البندقيّة والتي تعتبر القوة الكبرى البحريّة خلال العصور الوسطى، وعصر النهضة، ومنطقة انطلاق للحملات الصليبيّة، ومعركة ليبانتو، ومركز مهم للتجارة كالحرير، والحبوب، والتوابل، وقد لعبت البندقيّة دوراً هاماً في تاريخ الموسيقى السمفونية، وكانت مسقط رأس أنطونيو فيفالدي.[١]


موقع فينيسيا

هي واحدة من أهمّ مدن القارة الأوروبيّة، وتوجد في الجزء الشماليّ الشرقي من إيطاليا على مجموعة من 118 جزيرة صغيرة مفصولة القنوات، وترتبط ببعضها عن طريق الجسور، وتقع في بحيرة البندقيّة التي تمتد على طول الخط الساحلي بين أفواه بو وبيافي، وتنحصر إحداثيّاتها بين 45°26′15″ باتجاه الشمال، و12°20′9″ باتجاه الشرق، وتتألّف المدينة من ست مناطق، وكل منطقة تنقسم إلى العديد من الأحياء، ومن أهمّ هذه المناطق، والأحياء؛ كاناريغيو، وسان بولو، ودورسودورو، وجيوديككا، وايزولا سكا، وسانتا كروتش، وسان ماركو، وسان جورجيو ماجيوري، وكاستيللو، وسان بيترو دي كاستيلو.[٢]


معلومات متنوعة

فيما يلي معلومات متنوعة عن مدينة فينيس:[٣]

  • المناخ: تتمتّع المدينة بمناخ شبه استوائي رطب CFA، فتكون خلال فصل الشتاء باردةً، وخلال فصل الصيف حارة جداً. ويبلغ متوسط درجات الحرارة على مدار 24 ساعة في شهر يناير إلى 3.3 درجة مئوية، ويوليو 23.0 درجة مئويّة، وهطول الأمطار يكون بشكل متساوٍ نسبياً على مدار السنة، ويصل إلى متوسّط قدره 748 ملم.
  • الاقتصاد: كانت المنطقة نقطة استراتيجيّة مهمّة في هذا المجال من خلال وجودها في كثيرٍ من المراكز الاقتصاديّة، وتبني اقتصادها حالياً على مجال السياحة، وبناء السفن، والخدمات التجاريّة، والصادرات الصناعيّة كإنتاج الزجاج في مناطق مورانو، وبورانو التابعة لها.
  • السياحة: تستقبل المدينة ما يقارب 50 ألف سائح يومياً، وأكثر من 3 مليون سائح في العام الواحد؛ وذلك لاشتهارها بالفن، والهندسة المعماريّة، وتعدّ مركزاً مهمّاً للمؤتمرات، والمهرجانات الدليّة كبينالي البندقيّة، ومهرجان البندقية السينمائي، ومناطق أخرى ككنسية سان ماركو، والقناة الكبرى، وساحة سان ماركو، وليدو دي فينيسيا التي تعتبر وجهةً مهمّة وعالميّة لجذب الممثلين، والنقاد، والمشاهير.
  • الممرات المائية: تمّ بناء العديد من القنوات كالجسور التي يصل عددها إلى أكثر من 400 جسر، والتي توفّر خدمات متعدّدة كالنقل البشريّ، ونقل البضائع المتعددة، وتوجد العديد منها التي تمّ إنشاؤها كجسر ريالتو، وبونتي ديل أكاديميا، وبونتي ديلي سكالزي.
  • البر الرئيسيّ: تتألّف المدينة من خمسة أقسام إداريّة وهي؛ ميستري، ومارغيرا، وفافارو، وفينتو، وزيلارنو، وتعدّ ميستري هي المركز، والمنطقة الأكثر اكتظاظاً، وتوجد العديد من الحافلات، وخطوط الترام التي تخدم هذه المناطق.


المراجع

  1. "City of Venice", www.about-venice-travel-guide.com, Retrieved 5-8-2018. Edited.
  2. "Photos Of Venice Italy - Italy Maps And Photos, Europe Maps Italy Map Information", www.worldatlas.com, Retrieved 5-8-2018. Edited.
  3. Denis E. Cosgrove,Roberto Cessi,John Foot, "Venice"، www.britannica.com, Retrieved 5-8-2018. Edited.
378 مشاهدة