أين نذهب في دبي

كتابة - آخر تحديث: ٠٥:٥٧ ، ١٦ يناير ٢٠١٧
أين نذهب في دبي

دبي

دبي هي إحدى إمارات دولة الإمارات العربية المتحدة، وهي ثاني أكبر إمارة في الدولة بعد إمارة أبوظبي، وتبلغ مساحتها 4.114 كم²، أما عدد سكانها فهو 2.262.000 نسمة، وهي بذلك أكبر إمارة من حيث عدد السكان، وما يزيد عن 200.000 نسمة من ذلك العدد من السكان الأصليين، وما تبقى فهم من الأجانب الوافدين إلى دبي للعمل والإقامة، وتعتبر دبي من المدن العصرية الأولى في العالم، وتجذب ملايين الزوار سنوياً، وفي هذا المقال سنتحدث عن بعض الأماكن السياحية في دبي، والتي يمكن للزائر الذهاب إليها.


أهم الأماكن السياحية في دبي

برج خليفة

برج خليفة هو أعلى برج في العالم، حيث يزيد ارتفاعه عن 828م، ويتكون من مئتي طابق تقريباً، ويضم شققاً سكنية، وغرفاً فندقية، ومتاجر، ومطاعم، ومكاتب، وشركات، ويعتبر برج خليفة من المباني المدهشة، لروعة تصميمه الخارجي الذي يشبه المركبة الفضائية.


في الطابق رقم ١٢٤ من البرج، توجد أعلى إطلالة مفتوحة للزوار في العالم، حيث يمكن مشاهدة مدينة دبي، وشاطئها البحري، والجزر المقامة بالقرب منه؛ كجزر النخيل، وجزيرة خريطة العالم، وتوجد هناك بعض التلسكوبات لمزيد من التفاصيل البصرية للمدينة التي يحب على الزائر التعرف عليها، ولا يتمكن من ذلك بالعين المجردة، إلى جانب وجود بعض الصور المحفوظة في المنظار لمدينة دبي قديماً.


شاطئ جميرا

يعتبر شاطئ جميرا من  أكثر الشواطئ المعروفة  في مدينة دبي، ويقصده الزوار من جميع أنحاء العالم، كما تشكل الفنادق والمنتجعات المنتشرة حوله عامل جذب آخر،  ومن أشهرها منتجع جميرا، وفيه العديد من المطاعم الرائعة  المطلة على الخليج العربي.


مول دبي

لا يمكن للزائر السفر إلى دبي دون التوجه إلى مول دبي، كونه أكبر مركز تجاري في العالم من حيث المساحة، وفيه ما يقارب 1200 محل تجاري يعرض مختلف البضائع والمنتجات، وأشهر الماركات العالمية، إلى جانب العديد من الخدمات، والوسائل الترفيهية؛ كحلبة تزلج دبي، بالإضافة إلى أحواض الماء المخصصة للحيوانات البحرية. يذكر أنّ هذا المجمع التجاري الضخم استقطب في عام 2012م، ما يزيد عن 65.000.000 زائر.


النافورة الموسيقية

تقع النافورة الموسيقية أو النافورة الراقصة، بالقرب من برج خليفة، وهي نافورة تتمايل مياهها مع أنغام الموسيقى والأغاني المختلفة بطريقة تبهر كل من يتجمهر لرؤيتها، وما يميزها أيضاً قدرتها على رمي الماء حتى خمسين قدماً، أي ما يعادل مبنى مكوناً من خمسين طابقاً، وتعتبر نافورة دبي من أجمل وأروع النوافير في العالم.


مدينة دبي لاند

مدينة دبي لاند هي أكبر المدن الترفيهية على مستوى العالم، وتوفر هذه المدينة العديد من الأنشطة والمواقع السياحية المميزة؛ كمدينة موتور سيتي، وهي مخصصةٌ بمساراتها لمحبي رياضة سباق السيارات، ولا سيما ذوات المحركات السريعة، كقيادة سيارات الكارتينج الشبيهة بالفورمولا ون، بالإضافة إلى حلبة سباق السيارات، وهناك أرضية خاصة لممارسة معارك الليزر، حيث يتبارى الأصدقاء من جميع الأعمار وفق مجموعتين بأسلحة الليزر، كما تضم دبي لاند ملاعب الجولف، وأماكن لركوب الخيل.


أماكن أخرى في دبي

  • برج العرب.
  • سوق الذهب.
  • متحف دبي.
  • محمية دبي الصحراوية.
  • خور دبي.
  • سوق التوابل.
  • حديقة الزهور.
  • حي البستكية.
227 مشاهدة