إزالة البقع السوداء من الوجه

بواسطة: - آخر تحديث: ١٣:٥٣ ، ٢٨ يونيو ٢٠١٨
إزالة البقع السوداء من الوجه

'طرق طبيعية لإزالة البقع السوداء من الوجه

هناك بعض الطرق الطبيعية التي يمكن استخدامها لإزالة البقع السوداء من الوجه، وهي:[١]

  • بياض البيض والليمون: تحتاجين لبياض بيضة، والقليل من قطرات الليمون، والقليل من ماء الأكسجين قرابة 10 قطرات منه، بعد أن تخلط المكوّنات يتمّ تطبيقها على الوجه إلى أن يجفّ، ثمّ يغسل بالماء الدافئ.
  • اللبن والطحين: ثلاث ملاعق من الطحين، وكوب من اللبن، وملعقة صغيرة من ماء الأكسجين، وعصير ليمونة، امزجي المكوّنات السابقة مع بعضها البعض للوصول لعجينة ذات قوام متماسك، ثمّ طبيقيها على وجهك لـ 20 دقيقة قبل غسلها.
  • الليمون والحليب: تحتاجين لكوب حليب، عصير ليمونة، بعد أن تمزجي المكوّنات جيداً، ضعيها على وجهك واتركيها مدّة نصف ساعة لتجفّ، ويمكن لكِ أن تضعيها قبل الخلود للنوم من أجل ترطيب البشرة لفعاليتها في التخلّص من بواقي الحبوب.
  • الليمون والطماطم: تحتاجين لعصير ليمونة، وحبة طماطم طازجة، واعصري حبة الطماطم وامزجي عصيرها بعصير الليمون، ثمّ افرديه على بشرتكِ حتّى يجف، ثمّ افركيه بلطف.
  • اللوز: تحتاجين لملعقتين من مسحوق اللوز، وثلاث ملاعق من زيته، إضافة لملعقتين عسل، وملعقتين عصير ليمون، بعد أن تمزجي المكوّنات مع بعضها ضعيها على وجهكِ، هذه الوصفة كفيلة بإزالة الخلايا الميتة وتنظيف البشرة من الشوائب.
  • العسل والحناء: تحتاجين لإعداد هذه الوصفة لملعقة من مسحوق الحناء وثلاث ملاعق من العسل يتمّ مزجهما معاً وتطبيق المزيج على الوجه لنصف ساعة مع تكرار القيام بها إلى أن يزول السواد.
  • قشر البرتقال: تحتاجين لمبشور قشر برتقالة مع القليل من اللبن الزبادي امزجيها جيداً مع بعضها، ثمّ افرديها على بشرتكِ فهي فعّالة في تخليص البشرة من البقع الداكنة والسوداء.


طرق منزلية لإزالة البقع السوداء

هناك بعض الطرق التي يمكن استخدامها للتخلص من البقع السوداء في الوجه، وهي:[٢]

  • الخميرة: امزجي القليل من الماء مع مقدار من الخميرة بحيث يكون المزيج الناتج سميك نوعاً ما، ويفرد على الوجه لمدّة 20 دقيقة وستلاحظين النتائج من أول استخدام.
  • خل التفاح والبصل: امزجي مقدار متساوي من خل التفاح وعصير البصل، اغمسي قطعة من القطن بالمزيج وادهني بها بشرتكِ.


أسباب ظهور البقع السوداء على الوجه

تشتكي أغلبية النساء من مشكلة البقع السوداء الظاهرة على البشرة والتي تجهل أسبابها، فهي تعدّ من أنواع الكلف والنمش التي تظهر عادة على الوجه والناتجة عن زيادة صبغة الميلانين بسبب التعرّض للشمس في أوقات الذروة ولوقت طويل، أو نتيجة لكثرة الضغوط النفسية، والإجهاد، وقلّة النوم، كما تعدّ الفتيات الأكثر إصابة بها مقارنة بالشباب نتيجة سوء استخدام مستحضرات التجميل، إضافة إلى أنّ إهمال نظافة البشرة سبب آخر يستدعي ظهورها.[٣]


المراجع

  1. Ajith Shine (12-6-2017), "How do I remove dark spots on face?"، www.quora.com, Retrieved 28-6-2018. Edited.
  2. "39 Amazingly Natural Home Remedies For Dark Spots On Face", trueremedies.com, Retrieved 28-6-2018. Edited.
  3. "Dark Spots On Face: Causes And Treatments", www.consumerhealthdigest.com, Retrieved 28-6-2018. Edited.