إزالة التجاعيد تحت العين طبيعياً

كتابة - آخر تحديث: ١٢:١١ ، ١٩ يناير ٢٠١٦
إزالة التجاعيد تحت العين طبيعياً

تجاعيد تحت العين

يتعرّض جسد الإنسان للكثير من التغييرات مع التقدُّم في العُمر، فتتغيّر ملامحه وتظهر عليهِ علامات الإجهاد والشيخوخة، ومن هذهِ العلامات التجاعيد أسفل العينين وحولهما، فهيَ من أكثر الأمور الدالّة على التقدُّم في العمر، ولكن أحياناً تظهر نتيجة لعوامل أُخرى كالتعب والإرهاق وغيرها.


قد يستطيع الشخص التقليل أو التخلُّص من هذهِ التجاعيد عن طريق اتّباع بعض الطُرق العلاجيّة والطبيعيّة، التّي لها المقدرة على إزالتها بشكلٍ فعّال وملحوظ.


أسباب ظهور التجاعيد تحت العينين

هُنالِكَ العديد من الأسباب المؤدية للإصابة بالتجاعيد أسفل العينين، ومن أهم الأسباب الرئيسيّة لظهورها الجينات الوراثيّة والتقدُّم في العمر، بالإضافة إلى ذلِك التعرُض المُستمر لأشعة الشمس، أو التعبير بملامح الوجه باستمرار وبقوّة، مثل إغماض العينين أو الشد عليهما نتيجة الضحك المُستمر.


من بعض الأسباب الأُخرى لهذهِ المُشكلة التدخين وشُرب الكحول، وأحياناً قد يكون السبب التعرُض لضربة أو حادث مُعيّن، أو حتّى الإصابة ببعض الحروق. وجميع هذهِ الأسباب قد تكونُ قابلةً للعلاج ما عدا تلكَ المُرتبطة بالجينات والتقدُّم في العُمر، فلا يُمكن إزالتها بشكلٍ نهائيّ، ولكن قد يكون بالإمكان التقليل منها أو الحد من ظهورها.


الوقاية من ظهور تجاعيد العينين

قد يستطيع الشخص الوقاية من ظهور التجاعيد عن طريق اتّباع بعض الأساليب والطُرق، وفيما يلي بعضاً منها:

  • ارتداء النظارات الشمسيّة: من إحدى الطُرق الفعّالة للحد أو الوقاية من ظهور التجاعيد أسفل العينين، هيَ الحد من التعرُض لأشعة الشمس أو التحديق إليها باستمرار، ويتم ذلِك عن طريق إمّا تفادي الخروج في ساعات الظهيرة، أو ارتداء النظارات الشمسيّة للوقاية من وصولها إلى منطقة العين، حتّى وإن كان الوقت الذّي سيمضيه الشخص في الخارج قليلاً، فمن المُهم الوقاية جيّداً.
  • استخدام كريمات خاصّة للوقاية من التجاعيد: وهيَ كريماتٌ يتم استخدامها مُنذُ العشرينات من العُمر للوقاية من ظهور التجاعيد عندَ التقدم في العمر، ويتم شراء هذهِ الكريمات من مراكز التجميل أو الصيدليّات المُختلفة.
  • استخدام الكريمات اللّيلية: وهيَ الكريمات التّي تُستخدم قبلَ النوم، ولها مفعولٌ قوي في الوقاية من ظهور التجاعيد عن طريق ترطيب البشرة في منطقة أسفل العينين.


إزالة التجاعيد تحت العين طبيعياً

  • صُنع الأقنعة الطبيعيّة للوجه: ويتم صُنعها من مُكوّناتٍ طبيعيّة مثل الخيار، والعسل، واللّبن الزبادي أو القشطة، بحيث تُساعد هذهِ المُكوّنات على شد البشرة حول منطقة العينين بشكلٍ طبيعيّ.
  • وضع شرائح الخيار على العينين: فهيَ تُساعد على إراحة تلك المنطقة، وبالتّالي تُقلل من ظهور التجاعيد بشكلٍ واضح.
  • أخذ قسط كافٍ من النوم والراحة: فبالقيام بذلِك يُقلل الشخص من ظهور مشاكل العينين وبالأخص التجاعيد أسفلهما.
  • تناول مشروبات الأعشاب: فهذهِ الأعشاب تُساعد على الاسترخاء والتغلُّب على مشاكل التعب والأرق، وبذلِك تقل التجاعيد وتزول بشكلٍ واضح.