إزالة الرائحة الكريهة من الحذاء

كتابة - آخر تحديث: ١٢:٥٢ ، ٧ يونيو ٢٠١٦
إزالة الرائحة الكريهة من الحذاء

التخلّص من رائحة الأحذية

تنبعث في الكثير من الأحيان روائح كريهة من الأحذية الّتي نقوم بارتدائها، ويعود السبب الرّئيسي لظهور تلك الرائحة هو تعرّق القدمين وبقاء العرق داخل الأحذية، وبالتالي نمو البكتيريا المسبّبة للرّائحة بشكل أسرع، ومن خلال هذا المقال سوف نقدّم لكم أفضل الطرق والوسائل المنزليّة للتخلّص من رائحة الأحذية الكريهة.


طرق التخلص من رائحة الأحذية

زيت شجرة الشاي

يمكن استخدام هذا الزيت لتطهير أماكن الراوئح الكريهة، إذ يعمل على القضاء على البكتيريا المسببة لظهور الروائح المزعجة، ويمكن استعماله عن طريق رش زيت شجرة الشاي داخل الأحذية مرّة واحدة في كل أسبوع، ثم وضع الأحذية في مكان جيّد التهوية لمدة ليلة كاملة.


الخزامى والميراميّة

تكون بوضع عشبة الميرامية والخزامى بداخل الأحذية وبخاصّة الرّياضيّة منها، ثم وضع الحذاء في مكان مشمس ومفتوح بحيث يكون جيد التهوية، ويمكن تكرار الوصفة يوميّاً لضمان عدم انبعاث روائح كريهة مرّة أخرى.


منعم ومعطر الملابس

إذ يمكن وضع شريحة من معطر الملابس داخل الأحذية، ثم تركها لمدة ليلة كاملة، وذلك لضمان امتصاص الروائح الكريهة، ثم تكرار العمليّة يوميّاً ليتمتع الحذاء برائحة منعشة وقوية.


الفحم

تكون عن طريق وضع الفحم في الجوارب النسائية الشفافة، حيث يقوم بامتصاص الروائح الكريهة والرطوبة من الأحذية، وتركه داخل الأحذية إلى حين استخدامها.


بيكربونات الصودا

تعتبر من أفضل المواد المتوفرة في كل مطبخ للتخلّص من الروائح الكريهة في الأماكن المختلفة، ويمكن استعمالها عن طريق وضع كميّة قليلة من بيكربونات الصودا داخل الأحذية، ثم تركها لمدة ساعتين أو أكثر وبعدها سوف يُلاحظ زوال الرائحة الكريهة من الحذاء، كما ويمكن وضع بيكربونات الصودا في الحذاء قبل ارتدائه مباشرة لضمان عدم ظهور الروائح خلال اليوم.


قشور الحمضيات

تستخدم قشور الحمضيّات وبخاصّة الليمون والبرتقال في القضاء على الرّوائح الكريهة، حيث تعمل كمعطّر طبيعي للهواء، ويمكن استعمالها بوضع قشور الحمضيات المختلفة داخل الأحذية في الليل، ثم تركها طوال الليل، وفي الصباح يُلاحظ خروج روائح عطرة من الحذاء.


تجميد الأحذية

إذ يوضع الحذاء في كيس بلاستيكي، ثم عمل ثقوب صغيرة بالكيس، وبعدها يوضع الحذاء بالفريزر طوال الليل، حيث يعمل التجميد على قتل الفطريات والبكيتريا بشكل فعّال، وبالتالي التخلص من روائحه الكريهة.


خل التفاح

يعتبر من الوسائل الفعّالة والسريعة للتخلّص من الروائح المزعجة، وذلك عن طريق غمس قطعة من القماش أو القطن في خل التفاح، ثم فرك الحذاء بها جيّداً من الداخل والخارج، وبعدها وضع الحذاء في مكان مشمس وجيّد التهوية لمدة عشر دقائق، ويمكن تكرار الوصفة يوميّاً.